مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 9:12 صباحًا


نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة والقوات الرديفة بتغطية من الطيران الحربي ضربات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” والمناطق التي تسلل إليها إرهابيوه في محيط مدينة دير الزور وريفها.

وذكر مصدر عسكري، أن سلاحا الجو السوري والروسي نفذا طلعات جوية على تجمعات ونقاط تحصن وتسلل إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة المعامل وتلة التأمين والصالة والمقابر وتلة بروك في دير الزور. وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير عشرات الآليات والعربات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “تخوض معارك عنيفة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب غرب المدينة وفي محيط المطار العسكري وتكبده خسائر كبيرة”.

وفي وقت سابق قال مصدر عسكري ، في دير الزور بأن ضربات مركزة نفذتها وحدات الجيش بإسناد جوي “دمرت خلالها آليات مزودة برشاشات ومدفعا ثقيلا وعربة بي ام بي ودبابتين على مختلف محاور الاشتباكات التي دارت مع إرهابيي “داعش” وتحركاتهم في منطقة المقابر وأحياء الحويقة والرشدية والصناعة والجبيلة ومحيط كل من البانوراما والمطار وجبل الثردة وقرى البغيلية والحسينية والجنينة”.

وأشار المصادر  إلى أن حامية مطار دير الزور “دمرت عربة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار يقودها انتحاري من تنظيم “داعش” الإرهابي قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط المطار.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش “أحبطت محاولة تسلل لتنظيم “داعش” التكفيري باتجاه النقاط العسكرية في منطقة تل بروك شمال غرب مدينة دير الزور وقضت على 5 من إرهابييه وأصابت آخرين”.

ولفتت مصادر أهلية من مدينة دير الزور إلى أن تنظيم “داعش” الإرهابي “قام بتهريب عائلات متزعميه من الجنسيات الأجنبية من أحياء المدينة باتجاه الريف القريب”

. إلى ذلك أقر تنظيم “داعش” بتكبده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد ونشر على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء العديد من قتلاه من بينهم الإرهابي “ابراهيم على شلاش وحمود الناصر”.

وأشارت مصادر أهلية من مدينة الميادين وبلدة العشارة وقرية البوليل في الريف الشرقي إلى أن عناصر المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية “أحرقوا عددا من مراكز تنظيم “داعش” وسيارات بعضها تابع لما يسمى “الحسبة” وقضوا على 9 إرهابيين”.

وأشار المراسل إلى أن ارهابيي تنظيم “داعش” أطلقوا ظهر اليوم قذائف هاون وصاروخية على حي الجورة ما تسبب “بالحاق أضرار مادية بعدد من المنازل من دون وقوع إصابات بين المدنيين”.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.