عشائر الحسكة : نحن مع الجيش والقيادة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 9:15 صباحًا
عشائر الحسكة : نحن مع الجيش والقيادة


أكدت العشائر العربية في مدينة الحسكة وريفها وقوف أبناء العشائر العربية إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب ومواجهته لجميع المخططات الرامية إلى تفتيت سورية وإضعافها والنيل من وحدتها واستقلالها.

ودعت العشائر في ختام مجلسها التأسيسي الأول الذي انعقد اليوم في مدينة الحسكة تحت عنوان “سورية موحدة أرضا وشعبا” إلى توحيد ابناء العشائر العربية ونشر ثقافة التعايش والتسامح والحوار بين كل مكونات المجتمع والحفاظ على السلم الاهلي ودعم الجهود المبذولة لحل الأزمة والبدء بحوار وطني ينهي هذه الازمة ويحل السلام فيها على اساس وقواعد ديمقراطية يسودها القانون.

وأكد المشاركون في المجلس “وقوف أبناء العشائر العربية الى جانب الجيش العربي السوري في الدفاع عن الوطن عبر الانضمام لصفوفه والقوى الوطنية الرديفة” مشددين على “تمسكهم بوحدة سورية أرضا وشعبا بكل المكونات الاجتماعية دون اقصاء ورفضهم لكل المشاريع الانفصالية الرامية إلى التقسيم”.

وطالب المجلس ” أبناء العشائر العربية وخاصة فئة الشباب التي تمثل أمل الوطن ومستقبله بالإسهام في المجلس وإغناء نشاطاته والتعاون يدا بيد في تمثيل المكون العربي والنهوض به ووضعه في مكانه الصحيح”.

وأشار رئيس اللجنة التنظيمية للمجلس أكرم محشوش إلى أن ما “تتعرض له سورية هدفه اضعافها وتفتيتها وتقسيمها وضرب البنية الاجتماعية للشعب السوري خدمة للمشاريع المعادية في المنطقة” مؤكدا أن “مفتاح الخروج من الازمة بيد السوريين تحت سقف سورية واحدة موحدة والوقوف مع كل القوى الخيرة التي تقف الى جانب سورية لمواجهة الفكر الظلامي التكفيري”.

شارك في المجلس التأسيسي نحو 100 شخصية من شيوخ ووجهاء القبائل العربية.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.