لليوم العشر .. أسود دير الزور يخضون معارك عنيفة ضد داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 يناير 2017 - 6:48 صباحًا
لليوم العشر .. أسود دير الزور يخضون معارك عنيفة ضد داعش


دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي السوري والروسي آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقعت عشرات القتلى بين صفوفهم في دير الزور وريفها.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة وسعت نطاق عملياتها في منطقة المقابر بدير الزور وتمكنت من تطويق إرهابيي “داعش” في منطقة المعامل وسرية جنيد وقضت على العشرات منهم ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري والروسي ساند تقدم القوات البرية عبر استهدافه بضربات مركزة تجمعات إرهابيي “داعش” في مناطق العمال وسرية جنيد ودمر عربات مصفحة وآليات وعددا من الدشم والتحصينات بمن فيها.

وكان مراسل سانا في دير الزور أفاد في وقت سابق بان وحدة من الجيش “دمرت بصاروخ موجه دبابة لتنظيم “داعش” الارهابي في منطقة المهندسين في محيط جبال الثردة جنوبي المدينة واوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيم التكفيري”.

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش باسناد من نيران المدفعية “قضت على مجموعة ارهابية من “داعش” ودمرت لهم طائرة استطلاع في منطقة المقابر” على الاطراف الجنوبية لمدينة دير الزور.

وحققت وحدات من الجيش أمس تقدما جديدا في عملياتها العسكرية المتواصلة على تجمعات تنظيم “داعش” الارهابي في منطقة المقابر بمدينة دير الزور بعد ايقاع العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه.

وبين مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحركات لارهابيي تنظيم “داعش” في قريتي البغيلية وعياش ومحيط اللواء 137 وحقل التيم والحويقة.

وأسفرت عمليات للجيش ضد تحرك آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي وفقا للمراسل عن “تدمير دبابة في حي العمال وآلية مزودة برشاش 5ر14 في محيط البانوراما” وذلك بالتزامن مع “تدمير الطيران الحربي مستودعي ذخيرة ومواد متفجرة تستخدم للتفخيخ في حي الشيخ ياسين والعمال”.

ونفذت 6 قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى أمس أغارات على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي فى دير الزور ادت الى تدمير مخازن أسلحة وتجمعات وآليات مدرعة للتنظيم الإرهابي.

إلى ذلك أشارت مصادر اهلية من قرية القورية شرق مدينة دير الزور بنحو 55كم إلى “مقتل القيادي في تنظيم داعش المدعو “كاسر الحداوي” وأحد مرافقيه ظهر أمس بالقرب من جامع البوعواد”.

وذكرت مصادر أهلية أمس أن التنظيم الارهابى قام بدفن جثث أكثر من 400 قتيل بين صفوفه في قرية الموحسن كجزء من الخسائر الفادحة التى تكبدها خلال الأيام الماضية.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.