الشيخ الغريب : طائفة الموحدين الدروز ليست مسجلة بإسم احد لا حزب ولا تنظيم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 12:01 مساءً
الشيخ الغريب : طائفة الموحدين الدروز ليست مسجلة بإسم احد لا حزب ولا تنظيم


أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نصر الدين الغريب “أن طائفة الموحدين الدروز ليست مسجّلة باسم أحد، لا حزب ولا تنظيم ولا جماعة بل لها الحرية باختيار من تريد لتمثيلها بأي قانون انتخابي كان”. ورأى أن “قانون النسبية الذي يعترض عليه البعض هو عادل ومنصف لكل المذاهب والطوائف إذا اعتمد معيار واحد للجميع”.
وأشار إلى ان “الطائفة الدرزية الكريمة هي مكوّن من هذا المجتمع اللبناني لها حقوقها وتلتزم بالواجبات الوطنية وليست بحاجة لمن يرشدها ويدفعها للذود عن الوطن والدفاع عن حقوقها المشروعة. لكن الطائفة ليست مسجّلة باسم أحد لا حزب ولا تنظيم ولا جماعة بل لها الحرية باختيار من تريد لتمثيلها بأي قانون انتخابي كان، لكن اعتماد قانون النسبية الذي يعترض عليه البعض فهو عادل ومنصف لكل المذاهب والطوائف إذا اعتمد معيار واحد للجميع”. وشدد على ان “الدروز منذ القدم لم يلجأوا لاستجداء أحد في أخذ حقهم، أما أن يذهبوا إلى التباكي والشفاعة على أبواب من يلفظهم المجتمع وتأبى النفوس الشريفة التفاوض معهم في سبيل قانون يؤمن لهم بعض المقاعد، فهذا ليس من شيم بني معروف. فلتكن الخسارة في بعض المقاعد لأفضل بكثير من أن تكون في الكرامة والعزّة والإباء. فحلفاؤنا معروفون وهم من يقفون إلى جانب المقاومة في الدفاع عن لبنان بوجه إسرائيل والإرهاب. وإننا نستبشر بما يقوم به رئيس الجمهورية وما يتخذه من مواقف لصيانة الدستور والحفاظ على لبنان، فهو ليس موجها للطائفة أو لأي فريق من هذا الوطن. فلنتّحد نحن كطائفة في الانتخابات المقبلة ولنكرّم بعضنا البعض ونحترم حقوق الناس دون اللجوء إلى التباكي على أبواب الآخرين

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.