محافظ ريف دمشق: الاضرار بنع الفيجة كبير

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 29 يناير 2017 - 2:41 مساءً
محافظ ريف دمشق: الاضرار بنع الفيجة كبير


أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم أن ورشات الاصلاح بدأت عمليات صيانة وإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بمنشأة نبع الفيجة في وادى بردى بريف دمشق جراء اعتداءات الإرهابيين.

وقال المحافظ في تصريح صحفي من منطقة عين الفيجة إن الأضرار التي لحقت بمنشأة نبع الفيجة “كبيرة وتتطلب بعض الوقت للانتهاء من عمليات الإصلاح والصيانة وإعادة ضخ المياه بشكل كامل إلى مدينة دمشق”.

وأضاف المحافظ إنه “تم وضع خطة إسعافية لتزويد مدينة دمشق بالمياه بحيث تتم الاستفادة من جزء من مياه نبع الفيجة إضافة إلى عين حاروش والآبار الاحتياطية ريثما يتم الانتهاء من عمليات الإصلاح”.

ودخلت ورشات الإصلاح والصيانة صباح اليوم إلى منشأة نبع عين الفيجة لتقييم الأضرار التي لحقت بالمنشأة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية والبدء بإصلاحها.

وذكر موفد سانا إلى وادى بردى أن دخول الورشات إلى منشأة نبع عين الفيجة تم بعد قيام عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بتطهير حرم النبع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة.

ولفت إلى أن ورشات الإصلاح تقوم بإجراء تقييم نهائي لحجم الأضرار التي لحقت بمنشأة النبع للبدء فورا بعملية الإصلاح تمهيدا لإعادة ضخ المياه إلى دمشق في أقرب وقت ممكن.

وكان الجيش العربي السوري استعاد أمس السيطرة على نبع عين الفيجة بعد تطويق الإرهابيين والقضاء على عدد منهم وأغلبهم من “جبهة النصرة” والتنظيمات الأخرى المرتبطة بالخارج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.