ارتفاع عمالة الاطفال بنسبة ٢٠٪ بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 يناير 2017 - 10:13 صباحًا
ارتفاع عمالة الاطفال بنسبة ٢٠٪ بسوريا


بينما أعلن رئيس غرفة الجنايات بمحكمة النقض أحمد البكري عن ارتفاع كبير في عمالة الأطفال في الأزمة نتيجة ظروف عدة منها خروج مدارس عن الخدمة، قال رئيس القسم الجزائي في كلية الحقوق بجامعة دمشق عبد الجبار الحنيص: إن عمالة الأطفال ارتفعت إلى نحو 20 بالمئة.

ورأى البكري إن هناك الكثير من الأطفال انقادوا إلى العمل ولو كان شاقاً نتيجة الظروف المعيشية السيئة ولاسيما الذين تراوحت أعمارهم ما بين 10 إلى 16 سنة.

من جهته قال الحنيص: إن هناك آباء يؤثرون ذهاب أبنائهم إلى العمل بدلاً من المدارس، موضحاً أن الغرامة المفروضة في القانون غير كافية وهي تتراوح ما بين ألفين إلى 10 آلاف.

وأضاف الحنيص: إن الغرامة تشجع على إجبار الآباء لأبنائهم على العمل ولو أنه شاق، مشدداً على ضرورة تشديد العقوبة لتصل إلى الحبس ولو لشهر لكل أب يجبر ابنه دون سن الثامنة عشرة على العمل.

 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.