عمليات الحيش بدرعا والقنيطرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 8:55 صباحًا
عمليات الحيش بدرعا والقنيطرة


أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أكثر من 74 إرهابيا من تنظيم جبهة النصرة بين قتيل ومصاب ودمرت لهم تحصينات وأسلحة خلال عملياتها على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في عدد من أحياء مدينة درعا وريفها.

وأفاد مصدر عسكري، بأن وحدات الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات المجموعات الارهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في “حي النازحين وكوم الرمان وجنوب الغارية الغربية وجنوب غرب اليادودة وتل شهاب في مدينة درعا وريفها اسفرت عن مقتل أكثر من 24 إرهابيا وإصابة 50 آخرين”.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “تدمير 4 مراكز محصنة للإرهابيين ودشمتين و 5 رشاشات ثقيلة” مؤكدا أن “وحدات الجيش تواصل عملياتها ورماياتها النارية ضد تجمعات وتحركات إرهابيي جبهة النصرة في المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية من تنظيم جبهة النصرة حاولت التسلل إلى إحدى كتل الأبنية في حي المنشية”.

وتصدت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين لهجوم عنيف شنه المئات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة على النقاط العسكرية وحي المنشية والأحياء السكنية الأخرى في مدينة درعا وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من إرهابييها منهم “حسن ابراهيم جروان المسالمة” و”محمد أنور الكراد” و”عماد عمار عوض المحاميد” و”محمود خلدون بجبوج” و”قاسم محمد ياسين الحريري” و”عبد الرحمن عطا الله راشد الحريري” و”محمد أحمد موسى الحريري” و”محمد موسى المسالمة” و”مفلح محسن شريداي” و”هاشم حمدي العقايلة”.

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة المرتبط بالعدو الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري ، بأن وحدات من الجيش نفذت بسلاح المدفعية رمايات مركزة على تجمعات التنظيمات الارهابية في قرى الرويحينية والمشيرفة وأم باطنة رداً على استهدافها بعض النقاط العسكرية العاملة بريف القنيطرة.

وأشار المصدر الى ان الرمايات النارية أسفرت عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير كمية من الاسلحة والذخيرة”.

وتتلقى المجموعات التكفيرية التابعة لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية في بعض مناطق ريف القنيطرة الدعم اللوجستي والتسليحي من كيان العدو الإسرائيلي الذي يعالج مصابيه في مشافيه.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.