الجعفري: قدمنا تعديلات على ورقة دي مستورا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 مارس 2017 - 9:28 صباحًا
الجعفري: قدمنا تعديلات على ورقة دي مستورا


قال مصدر مقرب من وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف.. إن الوفد مرتاح لسير المحادثات وقدم مجموعة من التعديلات والملاحظات على الورقة التي تسلمها من المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا يوم أمس والمعنونة “مبادئ أساسية للحل السياسي في الجمهورية العربية السورية”.

وأشار المصدر إلى أن الوفد طلب من دي ميستورا اطلاع وفود “المعارضات” على الورقة المعدلة وأن يحصل على موقفهم منها موضحا أنه خلال اليومين الماضيين كانت هناك محادثات معمقة ومثمرة بين الوفد ودي ميستورا حول جدول أعمال المحادثات توجت بالاتفاق على أن الجدول يتضمن 4 سلات تتساوى في الأهمية وهي الإرهاب والحكم والدستور والانتخابات.

ولفت المصدر إلى أن وفد الجمهورية العربية السورية أثار موضوع تصريحات بعض الأطراف وقيامها بنقل أقوال غير دقيقة عن لسان دي ميستورا بشأن توصيف مجريات جلسات المحادثات مؤكدا أن مثل هذه التصرفات لا تصب في مصلحة مصداقية المبعوث الدولي وتهدف إلى تضليل الرأي العام وصولا إلى الهدف النهائي المتمثل بإفشال جنيف وطالبه بضبط مثل هذه التصريحات.

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات جديدة مع دي ميستورا

وعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري في وقت سابق اليوم جلسة محادثات جديدة مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف في إطار الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بجنيف.


وكان وفد الجمهورية العربية السورية عقد ثلاث جلسات مع دي ميستورا بجنيف خلال الأيام الماضية.

وعلى هامش المؤتمر اجتمع وفد دبلوماسي ايراني في وقت سابق اليوم مع ممثلين عن منصة موسكو.

وعلم موفد سانا إلى جنيف أنه جرى فى الاجتماع تبادل وجهات النظر والاتفاق على ضرورة مواصلة المحادثات.

وبدأت فى جنيف الخميس الماضي الجولة الرابعة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من “المعارضة”.

جولان تايمز – خلود حسن

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.