مصر تغضب السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 1:11 مساءً
مصر تغضب السعودية


قال عمرو أبو العطا، المندوب المصري لدى مجلس الأمن، إن مشروع القرار بفرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب مزاعم استخدام السلاح الكيماوي في سوريا، تجاهل وجود الأدلة والبراهين التي تدين دمشق، لافتا إلى أن هذا يتناقض مع مفاهيم الشفافية.

وأضاف أبو العطا في كلمته بمجلس الأمن عقب الفيتو الروسي الصيني ضد فرض عقوبات على الحكومة السورية، إن نقص الأدلة والبراهين يجعل القرار عبثيا، مؤكدا أن مصر تؤيد توقيع العقوبات على من يثبت إدانته بإستخدم السلاح الكيماوي ضد الشعب السوري.

وتابع: فوجئنا بإصرار كبير للتقدم بمشروع فرض العقوبات عن الحكومة السورية، مشددا على ان مشروع القرار كان به اتهامات غير حقيقية للعديد من الأفراد والهيئات، ومصر امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن وندعو لتفادي الخلافات بهدف حل الأزمة.

وواصل يقول: نعترض على تقديم الاتهامات جزافا ونعرب عن أسفنا لتقديم مشروع القرار المنقوص.

وكانت مصر قد امتنعت مساء الثلاثاء، عن التصويت على مشروع قرار مجلس الأمن بفرض عقوبات على الحكومة السورية بسبب استخدام السلاح الكيماوي في سوريا.

وعلق نشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي على هذا الفيديو قائلين أن هذه التصريحات لمندوب مصر اثارت غضب السعودية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.