تركيا: الطيار السوري ليس محتجز ولا معتقل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 9:52 مساءً
تركيا: الطيار السوري ليس محتجز ولا معتقل


قال بن علي يلدريم، رئيس وزراء تركيا، اليوم الإثنين 6 مارس/ آذار، أن “الطيار السوري غير محتجز ولا معتقل وأسرته طلبت زيارته وسوف نسمح لهم وسنتخذ قرارنا بشأنه بعد إجراء بعض التحقيقات”.

وقال إن بلاده لن تقوم بعملية عسكرية في منبج بسوريا إلا بعد التنسيق مع روسيا والولايات المتحدة كما أكد أن السلطات سمحت لأسرة الضابط السوري الذي أسقطت طائرته في تركيا بزيارته.

وذكر في مقابلة بثتها محطتي “إيه خبر” و”إيه تي في” التلفزيونيتين أن “المباحثات مستمرة مع روسيا والولايات المتحدة بشأن منبج ولا يمكن شن عملية عسكرية هناك دون تنسيق معهما”.

كما اتهم يلديم ألمانيا بالعمل ضد بلاده بإيواء أعداء الدولة التركية واعتبر أن المشكلة بين أنقرة وبرلين “عميقة”.

وأضاف “لدينا خلاف عميق مع ألمانيا التي تعمل ضد تركيا. ألمانيا تأوي أعداء تركيا، أي عناصر حزب العمال الكردستاني وتنظيم فتح الله غولن” الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة الصيف الماضي.

يأتي ذلك على خلفية التوتر في العلاقات بين البلدين بعد أن ألغت السلطات الألمانية رخص تجمعين في مدينتين ألمانيتين، الأسبوع الماضي، وكان من المقرر أن يلقي فيهما وزراء أتراك كلمات تحث مواطنيهم على التصويت بنعم في استفتاء على إصلاحات دستورية تعزز صلاحيات أردوغان، الشهر المقبل.

جولان تايمز – خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.