المعامل و الخماسية تحت السيطرة .. و جوبر تحت نيران الجيش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 6:15 مساءً
المعامل و الخماسية تحت السيطرة .. و جوبر تحت نيران الجيش


أكدت مصادر عسكرية أن وحدات الجيش صدت هجوماً عنيفاً لتنظيم جبهة النصرة على محور شركة الكهرباء في حي جوبر شرق دمشق، مشيرة إلى أن التنظيم بدأ هجومه بتفجير عربتين مفخختين عند الساعة الخامسة من فجر اليوم، الأحد.

ولفت المصدر إلى احتمال استخدام المجموعات الإرهابية لشبكة الأنفاق الواقعة إلى الشرق من محور “الكهرباء” لإيصال العربتين إلى أقرب نقطة ممكنة من نقاط الجيش، إلّا أن الكمائن المتقدمة رصدت العربتين وفجرتهما قبل الوصول إلى الخطوط الدفاعية للجيش، موضحة في الوقت نفسه أن الأنباء التي تحدثت عن وجود خرق في دفاعات الجيش السوري عارية عن الصحة، ويتم التعامل مع المجموعات المهاجمة بالوسائط النارية المناسبة، علماً أن الاشتباكات مستمرة حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وعملت وحدات الجيش العربي السوري على قطع الطرقات التي تمر بالقرب من حي جوبر وذلك بهدف تجنب وقوع خسائر بين المدنيين، نتيجة لقذائف الهاون أو الرصاص المتفجر الذي عمدت الميليشيات لإطلاقه باتجاه الأحياء الشرقية من العاصمة، علماً أن الطرقات التي تم قطعها هي الممتدة من “الزبلطاني” وحتى “كراجات العباسين” فقط.

بالتزامن مع ذلك أطلقت المجموعات الإرهابية عدداً من القذائف سقطت على أحياء “القصاع – باب توما – القصور – شارع برنية – شارع حلب”، مشيرة إلى أن الخسائر اقتصرت على إصابة مدني واحد إضافة للماديات.

من جانبه، أكدت مصادر عسكرية أن العمليات العسكرية مستمرة ضد المجموعات الإرهابية في حي القابون الواقع إلى الشمال الشرقي من العاصمة، مشيراً إلى أن الأنباء التي تحدثت عن تمكن المسلحين من إيصال عربة مفخخة إلى نقاط الجيش عارية عن الصحة، ولا يوجد أي خرق للمسلحين في خارطة السيطرة التي فرضها الجيش خلال عملياته في المرحلة الماضية.

يشار إلى أن البيانات التي تناقلتها صفحات العدو ، أكدت أن ميليشيا “فيلق الرحمن” تشارك إلى جانب جبهة النصرة في الهجوم على نقاط الجيش، بالرغم من الخلافات المفترضة بين الطرفين، والتي كان آخرها الصراع المسلح بينهما على “تجارة الأنفاق” في مدينة عربين، بعد أن أعلنت ميليشيا “لواء عربين” انشقاقها عن الفيلق وانضمامها لـ “هيئة تحرير الشام” التي تشكل “جبهة النصرة” العمود الفقري فيها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.