فوز هام لنسور قاسيون على اوزباكستان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 9:30 صباحًا
فوز هام لنسور قاسيون على اوزباكستان


كوالالمبور- سانا

فاز منتخب سورية لكرة القدم على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة التي جرت على ملعب هانغ جيبات بمدينة ملاكا الماليزية اليوم في افتتاح إياب التصفيات الآسيوية المؤءهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وسجل هدف المباراة عمر خريبين في الدقيقة الـ 90 من ركلة جزاء جاءت إثر عرقلة البديل فراس الخطيب الذي دخل في آخر خمس دقائق من عمر المباراة.

واستطاع منتخبنا في شوط المباراة الأول تقديم أداء متوازن بين خطوطه الثلاثة ولا سيما في خط الدفاع لعدم تعرض مرمانا لهدف يغير من استراتيجية المدرب ايمن الحكيم في خطته التي أعطاها للاعبين قبل الدخول إلى المباراة فاستطاع اللاعبون قطع الكرات من مهاجمي المنتخب الأوزبكي وسنحت لمنتخبنا ضربتان ثابتتان إحداهما أبعدها الحارس والأخرى كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الشوط الثاني تغير الأداء من الوضع الدفاعي الى الهجومي وامتد لاعبو الوسط نحو الأمام لمساندة الهجوم والعودة السريعة نحو المواقع الدفاعية وسنحت لمنتخبنا أكثر من ثلاث فرص إلا أن عامل التسرع حال أمام انهاء الهجمة بطريقة مثالية إلى أن أجرى الحكيم تبديلاته بدخول نصوح نكدلي فتحرك خط الوسط أكثر وأتبعه بدخول المهاجمين عدي جفال وفراس الخطيب الذي استطاع مراوغة مدافعي المنتخب الأوزبكي وتمت عرقلته وعلى إثرها احتسب حكم المباراة الاماراتي محمد عبد الله حسن ركلة جزاء لمنتخبنا ترجمها خريبين هدفا أنهى به المباراة.

ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الأولى للتصفيات برصيد 11 نقطة يليه منتخب كوريا الجنوبية بعشر نقاط فأوزبكستان بتسع نقاط ثم منتخبنا بثماني نقاط فمنتخب الصين الذي فاز بدوره على كوريا الجنوبية بهدف من دون مقابل بخمس نقاط فقطر بأربع نقاط علما أن مباراة إيران وقطر ستلعب في وقت لاحق اليوم.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في حين يخوض المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.