قرار دولي حول الألغام في سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 6:53 صباحًا
قرار دولي حول الألغام في سورية


اقترح نائب مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن الدولي، يفغيني زاغاينوف، إنشاء تحالف دولي يعمل على إزالة الألغام في سورية، وذلك عقب اعتماد المجلس قرارا تاريخيا بحماية المواقع الأثرية أثناء الصراعات المسلحة، لا سيما في سورية.
زاغاينوف شدد على أن مسألة حماية التراث باتت الأكثر إلحاحا في سورية من أي مكان آخر في العالم، مشيرا إلى أن تحويل المسلحين مدينة تدمر إلى أرض مشبعة بالألغام والمتفجرات يعيق الجهود الرامية إلى تقييم حجم الدمار وإعادة إعمار ما يمكن بناؤه.
كما أشار المسؤول الروسي إلى أن إنشاء تحالف دولي خاص بنزع المتفجرات في سورية سيساعد على حل المسألة التي يواصل خبراء متفجرات روس العمل عليها منذ فترة، داعياً جميع الأطراف المهتمة بالحفاظ على التراث العالمي إلى ترك الخلافات بينها جانبا والمساهمة، في القضية المشتركة وهي نزع الألغام في سورية، لافتاً إلى أنها تحتاج إلى نفقات مالية كبيرة.
وتبنى مجلس الأمن الدولي القرار 2347 المكرس بالكامل لقضية تدمير التراث الثقافي ونهب وتهريب الممتلكات الثقافية، معتبراً أن الهجمات ضد المواقع الدينية والتعليمية والفنية والخيرية والأثرية أثناء الصراعات المسلحة تمثل جرائم حرب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.