موجز العمليات العسكرية بريف القنيطرة ودمشق ودرعا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2017 - 6:56 صباحًا
موجز العمليات العسكرية بريف القنيطرة ودمشق ودرعا


إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في درعا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على محاور تسلل ومقرات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي والمجموعات المنضوية تحت زعامته في درعا.

وأفاد مصدر عسكري : بأن وحدات من الجيش دمرت “مربض مدفعية شمال مزرعة البيطار ومربض راجمة صواريخ جنوب مدينة درعا ودشمة رشاش في حي طريق السد ومستودع ذخيرة غرب مبنى البريد” في منطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “القضاء على عدد من الإرهابيين في حي الكرك وإيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى على طريق طفس” شمال مدينة درعا .

وسقط أمس ما لا يقل عن 20 قتيلا من تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم 3 مقرات ودشمة رشاش والية دفع رباعي وجرافة على طريق انخل – الثريا وشرق المليحة الشرقية وبلدة ابطع ومنطقة درعا البلد.

وفي دمشق :

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح له أن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم ضربات مكثفة على أحد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بئر القصب بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الضربات المدفعية أسفرت عن “القضاء على مجموعة إرهابية من التنظيم التكفيري وتدمير ما بحوزتها من أسلحة وعتاد حربي”.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من منطقة بئر القصب خطوط إمداد ومركز انطلاق لشن هجمات واعتداءات على المناطق المجاورة في القلمون الشرقي.

وبريف القنيطرة:

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مستودع ذخيرة و5 آليات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في بلدة مسحرة بريف القنيطرة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تحصينات وتجمع لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة مسحرة “أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وقاذف صاروخي عيار 107 مم و5 آليات بينهم اثنتان مزودتان برشاشين إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

وتؤكد التقارير الميدانية ارتباط تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالعدو الإسرائيلي حيث ينقل مصابي التنظيم إلى مشافيه داخل الأراضي العربية المحتلة التي تحولت إلى عمق لشن هجمات إرهابية على قرى وبلدات ريف القنيطرة.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.