دير حافر بيد اسود النصر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 6:39 صباحًا
دير حافر بيد اسود النصر


أعلن مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لمدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

وقال المصدر : إن “وحدات من قواتنا المسلحة تمكنت خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في ريف حلب الشرقي من فرض السيطرة على مدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها وتأمين 24 كم من الأتوستراد الدولي حلب-الرقة”.

ولفت المصدر إلى أن “العمليات في دير حافر والقرى والبلدات الواقعة في محيطها أسفرت عن تكبيد تنظيم داعش الإرهابي مئات القتلى والمصابين وتدمير عشرات المدرعات والعربات القتالية والسيارات المزودة برشاشات”.

وأوضح المصدر أن مدينة دير حافر تعد أول وأهم مقر لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية وأطلق عليها اسم “دار الفتح” وأقام التنظيم التكفيري فيها العديد من مقرات القيادة والتصنيع الحربي والمشافي الميدانية والتحصينات الهندسية المعقدة داخل وخارج المدينة ونشر حقول ألغام معقدة في محيطها وعلى الطرقات وفي الساحات والشوارع.

وبين المصدر أن القرى والبلدات التي تمت استعادة السيطرة عليها هي جفيرة منصور منبج وجفيرة أبو صلاح وأم عدسة وعاكولة دير حافر وأم عدسة والكبارية والأحمدية والكاملية وتل السوس وأم تينة ورسم الفالح وأبو مقبرة كبير وأبو مقبرة صغير ورسم الجيسي وجفيرة غزال ورسم الخميس الغربي ورسم الخميس الشرقي وكيصومة وقيصوم وجب ماضي وصوامع حبوب جب ماضي والزكية وتل المهدوم وشريفة وخرائج دهام وتل القمقوم.

وتنفذ وحدات الجيش العربي السوري منذ مطلع العام الجاري عملية عسكرية واسعة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حلب الشرقي أعادت خلالها السيطرة على عشرات القرى والبلدات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.