روسيا: عملية خاصة للجيش العربي السوري بغوطة دمشق

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 6:57 صباحًا
روسيا: عملية خاصة للجيش العربي السوري بغوطة دمشق


بين سيرغي رودسكوي رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أن الجيش العربي السوري بدأ عملية خاصة في غوطة دمشق الشرقية بهدف تفريق المسلحين والقضاء عليهم.
رودسكوي أكد أن استهداف أحياء دمشق بما في ذلك منطقة المزرعة، حيث تقع السفارة الروسية، يتم من حيي جوبر والقابون اللذين مازالا تحت سيطرة تنظيم “جبهة النصرة”، واصفاً الوضع في هذه المنطقة بأنه الأكثر صعوبة.
من جهة أخرى، أشار المسؤول الروسي إلى استمرار عملية المصالحة في الغوطة الشرقية، لافتا إلى أن ممثلو السلطات وقادة لجان الدفاع الشعبي في أغلبية بلدات المنطقة وقعوا على الاتفاق الخاص بالانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار، حيث يتم نشر وحدات من الجيش السوري في المدن والبلدات بالمنطقة.
كما أكد رودسكوي أنه تم  تنظيم 9 ممرات إنسانية من أجل ضمان حرية تنقل السكان وانطلاق حركة المواصلات مع مناطق سورية أخرى، لافتا إلى أنها مفتوحة حاليا.
وفيما يتعلق بجبهة ريف حماة، لفت رئيس إدارة العمليات العامة الروسي إلى أن الهجوم الذي بدأه تنظيم “جبهة النصرة” يهدف للاستيلاء على مدينة حماة، مشيرا إلى المسلحين شكلوا مجموعة قوات ضمت أكثر من 10 آلاف مسلح، معظمهم من “جبهة النصرة” والعصابات المنضوية تحت لواء التنظيم.
كما أشار رودسكوي إلى أن العمليات العسكرية للجيش السوري المدعومة بالطيران الحربي الروسي تمكنت من قتل 2100 مسلح وتدمير 55 مدرعة و22 سيارة مفخخة و100 سيارة مزودة بأسلحة ثقيلة في تلك المنطقة في غضون 4 أيام.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.