أعداد السلفيين تتضاعف في ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 5:46 صباحًا
أعداد السلفيين تتضاعف في ألمانيا


أشارت تقارير إعلامية إلى ارتفاع عدد الإسلاميين السلفيين في ألمانيا بشكل ملحوظ، ليسجل نحو 10 آلاف شخص مقارنة بـ3800 في عام 2011.

أشار موقع “فوكس” الألماني إلى أن عدد السلفيين كان مع بداية العام نحو 9700 شخص، وفي نهاية عام 2015 كان العدد نحو 8350 شخصا، في حين كان في 2013 في مثل ذلك الوقت من العام 5500 شخص، فقد تضاعف العدد منذ ذلك الوقت إلى الآن تقريبا.

ونقل الموقع الإلكتروني الألماني عن مصادر في المخابرات الداخلية الألمانية قولها إن غالبية السلفيين لا يشكلون خطرا ولا يمثلون إرهابا، لكن مع ذلك هناك أقلية تسعى لتحقيق فهمها للدين بالعنف، وأغلب من ضبطوا في الشبكات الإرهابية ينتمون إلى السلفييين.

وكان رئيس هيئة المخابرات الداخلية الألمانية، هانس غيورغ ماسن، قد قال في وقت سابق إن نسبة السلفيين في البلاد شهدت تغيرا جذريا.

وأشار ماسن لوكالة الأنباء الألمانية إلى أن الخطير في المشهد هو انتقال زعامة التيار السلفي من مجموعة قليلة من الأشخاص إلى عدد أكبر.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.