البرلمان الأوروبي يمنع تمثيل سورية لديه

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 5:36 صباحًا
البرلمان الأوروبي يمنع تمثيل سورية لديه


كشفت وثيقة أمس، عن قيام رئيس البرلمان الأوروبي بمنع مسؤول سوري من الدخول إلى مقر البرلمان في بروكسل “لأسباب أمنية”، وذلك بعد مزاعم “الهجوم الكيميائي” الذي استهدف خان شيخون في إدلب، وأعقبته عدواناً أمريكياً على قاعدة جوية سورية فجر الجمعة..
ورفض انطونيو تاجاني كذلك السماح بعقد مؤتمر حول سورية، كان من المقرر أن يحضره المسؤول في الحكومة السورية، بدعوة من نائب أوروبي، معتبراً أن هذه المبادرة “في غير محلها”.
وكتب تاجاني إلى النائب الأوروبي الإسباني خافيير برموي (اليسار الأوروبي الموحد): “علمت أن الإثنين المقبل في العاشر من نيسان، ستنظم مؤتمراً حول الوضع في سورية، ودعوة السيد أيمن سوسان معاون وزير الخارجية السوري.
وفي الرسالة، اعتبر تاجاني “أنه في أعقاب استخدام أسلحة كيميائية والتطورات اللاحقة” في سورية، “قررت عدم السماح لهذا الحدث بالانعقاد في مقر البرلمان”.
وأضاف: “لقد اتخذت هذا القرار لأنه من غير المناسب سياسياً عقد هذا المؤتمر”.
وتابع تاجاني: “ولأسباب أمنية، قررت أيضاً عدم السماح بدخول السيد أيمن سوسان إلى البرلمان الأوروبي”.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.