هجوم ناري من المندوب الروسي على “المنافقين” بمجلس الامن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 5:40 صباحًا
هجوم ناري من المندوب الروسي على “المنافقين” بمجلس الامن


قال نائب المندوب الدائم في الأمم المتحدة، منذر منذر، إن “الولايات المتحدة الأميركية ارتكبت فجر اليوم عدوانا همجيا استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري في المنطقة الوسطى أسفر عن ارتقاء شهداء بينهم أطفال ويشكل هذا العدوان انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة”، مضيفا أن “سورية أكدت أن الجيش العربي السوري لا يمتلك أسلحة كيميائية ولم يستخدمها أبدا كما أن سورية تدين استخدام هذه الأسلحة”.

وخلال كلمة له في الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن الدولي لبحث العدوان الأميركي في سورية، أشار منذر إلى أن “الولايات المتحدة تقود تحالفا مزعوما ضد تنظيم “داعش” الإرهابي لكن هدفه الحقيقي قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية وإضعاف الجيش السوري”، لافتا إلى من شأن هذا العدوان توجيه رسائل خاطئة تخدم الإرهابيين وقد باشر تنظيما داعش والنصرة بشن هجمات عديدة على العديد من المناطق السورية.

وأشار منذر إلى أن “الكونغرس أقر منذ قليل قانوناً يسمح بإرسال أسلحة محمولة على الكتف للمجموعات الإرهابية المسلحة، وإذا كانت الإدارة الأمريكية تعتقد واهمة أنها قادرة على دعم المجموعات الإرهابية على الأرض فإن سورية تؤكد أنها ستواصل محاربة الإرهابيين على كامل الأراضي السورية.

هجوم ناري من مندوب روسيا

من جانبه، قال المندوب الروسي لدى مجلس الأمن فلاديمير سافرونكوف إن روسيا تدين بشدة الأعمال غير القانونية من قبل الولايات المتحدة وتداعياتها على السلم والأمن والدوليين، لافتا إلى إن “العدوان الأمريكي خرق للاتفاقيات الدولية وسيعزز وجود الإرهاب بعد استهداف الجيش السوري الذي يحارب هذا الإرهاب، ونطالب الولايات المتحدة بوقف العدوان والانضمام لجهود مكافحة الإرهاب”.

وأكد سافرونكوف أن “الدعوات بدعم العملية السياسية بعد العدوان الأمريكي على سورية هي دعوات منافقة، وأن الولايات المتحدة تهاجم مواقع مدنية في العراق لكن لا رد على ذلك من المجتمع الدولي، ويجب مكافحة الإرهاب وفق مبدأ التساوي في جميع البلدان”، كما توجه بالقول لسفراء الدول الغربية بالقول: “أنتم تخافون من إجراء تحقيق فيما جرى في خان شيخون وعلى مندوب بريطانيا التوقف عن كيل الأكاذيب بحق روسيا”، مضيفا “طالبنا الولايات المتحدة كثيراً بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وفق القانون الدولي لكنها اتخذت طريقا مغايراً”.

مواقف أخرى

المندوب الصيني “ليو جيه يي”، أشار إلى إن الصين تدعو إلى مواصلة الجهود والتمسك بالحل السياسي للأزمة في سورية والحوار .. وعلينا اعتماد معايير موحدة في التعامل مع التنظيمات الإرهابية.

وبدوره، قال مندوب كازاخستان في مجلس الأمن الدولي.. لا بد من تسوية الأزمة في سورية عبر نهج السبل السلمية وحدها.. وإصدار الحكم فيما جرى في خان شيخون يحتاج إلى تحقيق كامل وشامل.

يشار إلى أن الجلسة عقدت اليوم، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك لبحث ارتكاب القوات الأميركية عدوانا على الأراضي السوري، من خلال استهدافها فجر اليوم الجمعة، قاعدة الشعيرات الجوية بريف حمص بأكثر من 58 صاروخا، ما أدى لاستشهاد 6 عسكريين وسقوط عدد من الجرحى واحداث أضرار مادية كبيرة.

كما أكدت وكالة الأنباء السورية سانا إن 9 شهداء من المدنيين، بينهم 4 أطفال نتيجة لسقوط عددا من الصواريخ التي أطلقتها الولايات المتحدة الأميركية فى عدد من القرى بريف حمص الجنوبى الشرقي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.