لافروف: العمل العدواني الأمريكي ضد سورية أمر غير مقبول

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 5:28 صباحًا
لافروف: العمل العدواني الأمريكي ضد سورية أمر غير مقبول


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان العدوان الذي شنته الولايات المتحدة على الأراضي السورية تحت ذريعة واهية أمر غير مقبول.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية إن لافروف شدد خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو على أن “العمل العدواني الذي أقدمت عليه واشنطن ضد سورية تحت ذريعة واهية أمرغير مقبول”.

وأشار بيان الخارجية الروسية الى ان الجانبين اكدا ضرورة إجراء تحقيق دولي محايد حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية مع تشديدهما على عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية.

ويزعم النظام التركي الحرب على الإرهاب في الوقت الذي يقوم به بإحلال جماعات إرهابية تابعة له مكان تنظيم “داعش” الإرهابي في عدد من المناطق شمال سورية متجاهلا القرارات الدولية القاضية بتجفيف منابع الإرهاب عبر إغلاق الحدود ومنع تدفق المرتزقة إلى سورية.

وتابع بيان الخارجية الروسية: إن “الوزيرين اتفقا عى مواصلة العمل المشترك من أجل دعم نظام وقف الاعمال القتالية في سورية وتفعيل المحادثات حول الازمة في سورية بما في ذلك مساري أستانا وجنيف استنادا إلى قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومقررات مجموعة دعم سورية”.

ويؤكد القرار رقم 2254 الذى حصل على اجماع أعضاء مجلس الأمن في كانون الثاني من العام 2015 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وكانت الولايات المتحدة أقدمت فجر يوم الجمعة الماضى على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعد الجيش العربى السورى الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى الى ارتقاء شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.