الجيش يسيطر على جبل الأبتر جنوب تدمر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أبريل 2017 - 7:59 صباحًا
الجيش يسيطر على جبل الأبتر جنوب تدمر


فرضت وحدات من الجيش العربى السورى سيطرتها على مساحات واسعة جنوب مدينة تدمر في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم “داعش” الإرهابي من.

وذكر مصادر في حمص أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تقدمت مسافة تزيد على 10 كم باتجاه مناجم خنيفيس بريف تدمر الجنوبي بعد عملية عسكرية واسعة سقط خلالها العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب بينما فر العشرات منهم باتجاه عميق البادية.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش سيطرت خلال العملية على جبل الأبتر وعدد من التلال المحيطة به التي حولها تنظيم “داعش” إلى منطلق لشن هجماته الإرهابية على المنطقة وتخزين الأسلحة والذخيرة والاحتماء من ضربات الطيران الحربي والمروحي للجيش العربي السوري.

وبين المراسل أن وحدات الجيش فرضت سيطرتها النارية على قصر الحلابات الواقع في محيط جبل الأبتر بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” وتواصل تقدمها باتجاه السيطرة الكاملة على المنطقة وتثبيت نقاط تمركز لتكون منطلقا لتوسيع العمليات باتجاه مناجم خنيفيس.

إلى ذلك ذكر مصدر عسكري لـ سانا في وقت لاحق اليوم بأن “وحدة من الجيش دمرت سيارة بيك أب مزودة برشاش ثقيل وقضت على من بداخلها من إرهابيي “داعش” في قرية سلام غربي بريف حمص الشرقي”.

وقطعت وحدات الجيش يوم الجمعة الماضي طريق الإمداد لتنظيم “داعش” بين الصوانه والعباسيه وطريق الاراك وفرضت سيطرتها على مزارع الحداد ومقالع السكري ومضمار الهجن جنوب محطة كهرباء السكري بـ 6 كم بريف تدمر الجنوبي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.