عودة الرحلات الجوية بين دمشق ودبي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 أبريل 2017 - 7:34 صباحًا
عودة الرحلات الجوية بين دمشق ودبي


أقلعت أول رحلة لطائرة “ايرباص 340 ” التابعة لمؤسسة الطيران العربية السورية، من مطار دمشق الدولي إلى دبي، بعد إعادة تأهيلها ووضعها بالخدمة مجدداً.

وقال وزير النقل المهندس علي حمود أن “طائرة “ايرباص 340” تحمل ميزات عدة، منها السعة المقعدية التي تصل إلى حدود 300 راكب، بحجم طائرتين من الطراز العادي”، بحسب صحيفة محلية.

وطائرة “الإيرباص إيه 340” هي من طائرات البدن العريض وقادرة على الطيران لمسافات طويلة ذات أربع محركات، تنتجها شركة “إيرباص” إحدى شركات “إي إيه دي إس”، وتتسع لـ 261 – 380 كرسي، ومداها بين 6700 – 9000 ميل بحري.

وأوضح حمود أن “طائرة “ايرباص 340″، تحتوي على مقصورة خاصة بالدرجة الأولى (رجال أعمال)، وتلبي جميع الرغبات المطلوبة مع المعدات الخاصة بالسلامة، وتعمل على مدار الساعة”.

وأشار الوزير إلى أن “أهم ميزات الطائرة أنها تتضمن مكتبة لجميع الإصدارات والكتب العالمية إلكترونياً، ومكتبة موسيقية، ومكتبة للمواد الفلمية، إضافة إلى تتبع خط سير الطائرة، وتوافر الإنترنت، وميزات تراعي ذوي الاحتياجات الخاصة، وميزات على صعيد سعة الحمولات الكبيرة”.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء وافقت سابقاً على إعادة تشغيل طائرة ATR بخبرات وطنية، وتأمين مستلزمات عودتها للعمل، وانضمامها إلى أسطول السورية للطيران.

ومن الجدير بالذكر أن طائرات ATR هي طائرات إقليمية صممت من قبل شركة فرنسية إيطالية، وهي طائرة ثنائية المحرك ويصل عدد مقاعدها إلى 78 و يتألف طاقمها من طيّارين .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.