مصدر مصري ينفي عرض القاهرة على السعودية إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 6:01 صباحًا
مصدر مصري ينفي عرض القاهرة على السعودية إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن


نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر محلي مطلع نفيه عرض القاهرة سابقاً على السعودية إرسال 40 ألف جندي إلى اليمن.وحول سبب خلاف القاهرة مع السعودية، قال المصدر المصري: “رفضنا إرسال قوات برية إلى اليمن”.
وذكر المصدر إنّ “ما تردد على لسان اللواء احمد العسيري حول إرسال قوات مصرية إلى اليمن لم يحدث نهائيا”.
وأضاف أنّ “إرسال قوات في مهمة خارج الحدود تشترط موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية”، مشيراً إلى أنّ الموافقة كانت على المشاركة “في قوات جوية وبحرية وليس قوات برية”.
ولفت المصدر إلى “أننا نشعر بالدهشة من توقيت تصريحات العسيري بعد لقاء السيسي الملك سلمان وزيارته المتوقعة للرياض قريباً”، مرجحاً أن يكون مستشار وزير الدفاع السعودي “قد خانه اللفظ والتعبير”.
وأشار إلى أنّ “تصريح عسيري يأتي في إطار تصفية الخلافات بين البلدين والتي تراكمت في الشهور الأخيرة”، لافتاً إلى أنّ تصريحاته جاءت على خلفية ملفات كجزيرتي تيران وصنافير وسوريا ودور الإسلام السياسي بالمنطقة.
المصدر: الميادين

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.