لجنة دعم الأسرى تطالب المنظمات الدولية بالتحرك لإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 أبريل 2017 - 5:51 صباحًا
لجنة دعم الأسرى تطالب المنظمات الدولية بالتحرك لإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي


أدانت لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال مواصلة سلطات الكيان الصهيوني سياسة الاعتقالات بحق أهالي الجولان السوري المحتل التي تتنافى مع القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بمعاملة المدنيين تحت الاحتلال.

وجاء في بيان أصدرته اللجنة بمناسبة يوم الأسير السوري وتنديدا بالممارسات الوحشية التي يتعرض لها أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي تلقت سانا نسخة منه: “إن اللجنة تضع منظمة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية أمام مسؤولياتها القانونية وتطالبها بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياسة الاعتقالات التعسفية بحق أبناء الجولان السوري المحتل واطلاق سراح جميع الأسرى وفي مقدمتهم عميد الاسرى السوريين والعرب المناضل صدقي سليمان المقت”.

وندد البيان بتعمد المحكمة العسكرية الصهيونية تأجيل محكمة صدقي المقت مؤءكدا ان ذلك انتهاك فاضح وصارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية واتفاقيات جنيف وحقوق الإنسان التي تكفل لاصحاب الأرض المحتلة الدفاع عن حريتهم وكرامتهم وحقوقهم المشروعة والعادلة والتي درجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الضرب بها عرض الحائط.

وأكد رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس في اتصال هاتفي مع مكتب سانا بالقنيطرة أن أسرانا هم أصحاب قضية ونضالهم ومقاومتهم للاحتلال حق مشروع كفلته القوانين الدولية.

وأضاف: “ممارسات الاحتلال القمعية واعتقالاته التعسفية المتواصلة تأتي استكمالا لمخططاته الاستيطانية والترهيبية بحق الأهل في الجولان السوري المحتل والمتمثلة بحصارهم اقتصاديا واجتماعيا على مدى سنوات الاحتلال البغيضة وتجريف الاراضي الزراعية وسرقة المياه ومنع الاسر السورية من التواصل مع وطنهم الأم” مشيرا إلى أن نضال الأسرى يتلاقى مع انتصارات جيشنا الباسل ضد التنظيمات الإرهابية وصولا لإعادة الأمن والاستقرار إلى الوطن.

يذكر أن نحو خمس سكان الجولان العربي السوري المحتل تعرضوا للاعتقال والملاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ولا يزال العديد من الأسرى رهن الاعتقال التعسفي الذي طال النساء والأطفال والشيوخ دون محاكمة علما أن يوم الأسير السوري يصادف الـ 21 من نيسان من كل عام.

المصدر: سانا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.