تقدم نوعي للجيش بريف حماة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 5:33 صباحًا
تقدم نوعي للجيش بريف حماة



أعلن مصدر عسكري يوم أمس إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة حلفايا وعدد من القرى المجاورة بريف حماة الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المنضوية تحت زعامته فيها.

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة ضد فلول إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له “أسفرت عن استعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى حلفايا وزلين والويبدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد وفرض السيطرة على تل الناصرية وتل المنطار”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل مئات وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وفرار العشرات منهم بعد ترك أسلحتهم التي اغتنمتها وحدات الجيش وشملت 7 مدافع هاون وسيارتين مزودتين برشاشات وكمية كبيرة من الذخائر المتنوعة الثقيلة والخفيفة”.

وبين المصدر أن وحدات الجيش “دمرت لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة خلال عمليات إعادة الأمن والاستقرار 38 سيارة متنوعة و3 مستودعات ذخيرة و 3 دبابات وعربة مفخخة” مشيرا إلى أن وحدات الهندسة تعمل على إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون في شوارع ومنازل المواطنين في تلك القرى والبلدات.

ولفت المصدر العسكري إلى أنه من بين القتلى الإرهابيون “أحمد سعيد دودي” و”محمود عبد الرزاق جركس” و”قاسم محمد أمين” و” يوسف العبود” و”حسان العبود” و”إسماعيل بدران” مما يسمى “جيش النصر” و”إياد النداف” و”خالد الغجر”و”كمال الديري” مما يسمى “جيش العزة”.

وأحكمت وحدات الجيش امس سيطرتها على احدى النقاط الاستراتيجية شمال صوران قرب مفرق بلدة لحايا إضافة إلى مزارع بلدة الناصرية الواقعة بين بلدتى حلفايا وطيبة الامام وذلك بعد يوم من اعادة الامن والاستقرار إلى بلدة طيبة الإمام والمناطق المحيطة بها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.