غلوبال فاير باور: الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 10:05 مساءً
غلوبال فاير باور: الجيش السوري ما زال رابع أقوى الجيوش العربية


أظهر تقرير لمؤسسة “غلوبال فاير باور” حول الجيوش، تربع الجيش المصري للعام الثاني على التوالي على المرتبة الأولى في ترتيب أقوى الجيوش العربية، فيما جاء الجيش السوري في المرتبة الرابعة عربيا والـ 36 دولياً.

وقد أشار تقرير المؤسسة الذي أصدرته هذا الشهر وبدأت بدراسته منذ منتصف العام الماضي، للتصنيف العالمي لجيوش الدول، إلى احتلال السعودية المرتبة الثانية عربيا، بعد القوات المسلحة المصرية، فيما أتت الجزائر في المرتبة الثالثة وسوريا رابعة، على مستوى العرب.

أما على مستوى الترتيب العالمي فقد جاءت مصر في المرتبة الـ12، بعدما كانت الـ18 في 2015، وحصلت السعودية على المرتبة الـ24 عالميا، بعدما كانت الـ28 في 2015، وتلتها الجزائر في المرتبة الـ26 دوليا.

ولم تعق الحرب التي دخلت عامها السادس وما خلفته من حالة إنهاك للقوات السورية، من أن يحصل الجيش السوري على المرتبة الرابعة عربيا، والـ36 دوليا بعدما كانت الـ42 دوليا في 2015.

وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى، كالتالي: الإمارات العربية المتحدة، العراق، اليمن، الأردن، السودان، ليبيا، تونس، عمان، الكويت، البحرين، قطر، لبنان، جنوب السودان، ثم جاءت الصومال في المرتبة الأخيرة عربيا والـ125 عالميا، على القائمة التي شملت 126 دولة.

المصدر: روسيا اليوم

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.