مساعدات إنسانية روسية بريف درعا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 10:24 صباحًا
مساعدات إنسانية روسية بريف درعا


درعا – جولان تايمز

وزعت محافظة درعا اليوم مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة الروسية لأهالي 500 عائلة من المهجرين والفقراء وذوي الشهداء من أهالي بلدة القنية بريف درعا الشمالي والمهجرين الوافدين إليها، وتضمنت المساعدات سلل غذائية وألعاب أطفال وهدايا رمزية
واستقبل اهالي البلدة الوفد الروسي والضيوف بعروض فنية وتراثية وطنية جسدت التجذر بالأرض والدفاع عنها وعبرت عن معنى تضحية الشهداء في سبيل الوطن
وأكد المهندس عواد سويدان نائب رئيس المكتب التنفيذي بدرعا في تصريح لشبكة عاجل الإخبارية أن المساعدات الروسية تؤكد على عمق العلاقات السورية مع الأصدقاء الروس وجمهورية روسيا الاتحادية في مواجهة المشروع الإرهابي.
وأشار العقيد الروسي الكسندر بيرسوف ممثل  مركز المصالحة الروسية إلى أن هذه المساعدات والهدايا المقدمة هدفها تخفيف المعاناة عن الأهالي الذين يعانون الضغط والاعتداءات من قبل المجموعات المسلحة التي تستهدف المناطق بشكل متكرر.
مشيرا إلى ان هذه الهدايا مقدمة من أطفال روسيا لأطفال سورية كتعبير عن التشاركية والوقوف معهم في مصابهم
كما عبر أهالي بلدة القنية والمهجرين عن شكرهم للمساعدات المقدمة لهم مشيدين بدور الحكومة الروسية في الدعم العسكري والإنساني والسياسي لسورية.
كما تضمنت الفعالية توقيع عدة قرى كالقنية وتبنة وجديا وانخل والصنمين على اتفاقية تتضمن التزام القرى ممثلة برؤساء الوحدات الإدارية بتكثيف العمل والجهود لمنع المظاهر المسلحة وعدم السماح للمسلحين بالدخول إلى بلداتهم وقراهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.