“بابا الفاتيكان” يزور القاهرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 11:16 صباحًا
“بابا الفاتيكان” يزور القاهرة


وصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، يوم أمس إلى مطار القاهرة الدولي، في زيارة تاريخية للقاهرة تستمر لمدة يومين، يلتقي في مستهلها بالرئيس عبدالفتاح السيسي.

ألقى البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، كلمة في مشيخة الأزهر، خلال مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، الذي انطلق أمس، وذلك بعد الكلمة التي ألقاها شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب في المؤتمر.

واستقبل شيخ الأزهر، البابا فرنسيس، لعقد لقاء موسع بين الجانبين، قبل المشاركة في ختام مؤتمر الأزهر العالمي للسلام.

وقال البابا فرنسيس “يجب على كل الزعماء الدينيين نبذ العنف الذي يرتكب باسم الله”.

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم السبت، في زيارته التي تحمل شعار “بابا السلام في أرض السلام”، وتستمر يومين.

ومن المقرر أن يبدأ البابا فرنسيس جولته غدًا السبت، في تمام الساعة العاشرة صباحًا من ستاد الدفاع الجوي، حيث يرأس القداس الإلهي بمشاركة بمشاركة 25 ألف من المسيحيين الكاثوليك باستاد الدفاع الجوي.

وتعد زيارة بابا الفاتيكان السابعة التي يزور فيها دولة ذات أغلبية مسلمة، وهو البابا الثاني الذى يزور مصر بعد البابا يوحنا بولس الثاني الذى زار مصر وجبل سيناء عام 2000.

وكان في استقبال بابا الفاتيكان، باستراحة رئاسة الجمهورية في المطار،  رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل.

ويشارك البابا خلال زيارته في احتفالية يلقي فيها والرئيس السيسي، كلمتين أمام الحضور، كما يجري لقاءً مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ويلقي كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

ويلتقي البابا فرنسيس خلال الزيارة، بالبابا تواضروس الثاني،  بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بالكنيسة البطرسية، بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر، ومن المقرر أن يترأس البابا فرنسيس، غدا السبت، صلاة القداس الإلهي.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.