فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 11:46 صباحًا
فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية


قدمت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية رسالة رسمية إلى الأمين العالم لمنظمة الدول الأمريكية للانسحاب من المنظمة.

وقالت البعثة الدبلوماسية الفنزويلية عبر “تويتر” اليوم السبت: ” سلمت البعثة الدبلوماسية رسالة من رئيس البلاد نيكولاس مادورو، إلى أمين عام المنظمة [الماغرو] تتضمن الإجراءات للخروج من المنظمة”.

وأعلنت وزيرة خارجية فنزويلا، دلسي رودريغيز، يوم الخميس الماضي، أن بلادها بدأت التحضيرات للخروج من منظمة الدول الأميركية، وبهذا تصبح الدولة الوحيدة في القارة الأميركية خارج المنظمة.

وكانت الخارجية الفنزويلية، أعلنت الثلاثاء الماضي، أن بلادها قد تنسحب من منظمة الدول الأمريكية، على خلفية الخلافات بين كراكاس والمنظمة، بعد مصادقتها على قرار بشأن فنزويلا، أعلنت فيه عن انتهاك النظام الديمقراطي في فنزويلا، في أعقاب قرار الرئيس الفنزويلي نقل الصلاحيات التشريعية في البلاد إلى المحكمة العليا بدلا من الجمعية الوطنية (البرلمان)، التي تسيطر عليها المعارضة، وتطالب مادورو بالتنحي عن منصب الرئيس.

وأعلنت وزيرة الخارجية الفنزويلية، ديلسي رودريغيز، “في حال عقد أي اجتماع لوزراء خارجية منظمة الدول الأمريكية من دون موافقة الحكومة الفنزويلية، تلقيت تعليمات من الرئيس نيكولاس مادورو ببدء عملية انسحاب فنزويلا من المنظمة”.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.