الاقتصاد الأميركي يشهد أسوأ أداء في عهد ترامب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أبريل 2017 - 1:02 مساءً
الاقتصاد الأميركي يشهد أسوأ أداء في عهد ترامب


نما الاقتصاد الأمريكي بأضعف وتيرة في 3 سنوات بالربع الأول من العام بينما زاد إنفاق المستهلكين ما يشكل انتكاسة محتملة لتعهد الرئيس “دونالد ترامب” بتعزيز النمو الاقتصادي لبلاده.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية أمس الجمعة إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بوتيرة سنوية بلغت 0.7% مع قيام الحكومة أيضا بخفض الإنفاق على الدفاع، وتلك القراءة هي الأضعف منذ الربع الأول من 2014.

هذا ونما الاقتصاد 2.1% في الربع الأخير من العام الماضي، وكان اقتصاديون استطلعت “رويترز” آراءهم توقعوا نموالناتج المجلي الإجمالي إلى 1.22% في الربع الأخير، لكن الاستطلاع أجرى قبل البيانات الأولية الصادرة الخميس الماضي، بخصوص عجز تجارة السلع في مارس والمخزونات التي أدت لقيام العديد من الاقتصاديين بتخفيض توقعاتهم للنمو في الربع الأول.

ويقول اقتصاديون إن من الصعب على “ترامب” الوفاء بتعهده بزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى 4% دون  زيادة الإنتاجية.

وبلغ النمو في إنفاق المستهلكين، الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، 0.3% في الربع الأول.

وهذه القراءة هي أبطا وتيرة منذ الربع الأخير من 2009.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.