التحالف يعترف.. بالخطأ قتلنا 352 مدنياً في سوريا والعراق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 5:41 مساءً
التحالف يعترف.. بالخطأ قتلنا 352 مدنياً في سوريا والعراق


أعلنت “قوة المهام المشتركة “عملية العزم الصلب”، وهو الاسم العملياتي لعمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في سوريا والعراق، أن عمليات التحالف تسببت، منذ آب/أغسطس عام 2014، بمقتل 352 مدنياً على الأقل.

وجاء في التقرير الشهري للتحالف، اليوم الأحد: “حتى الآن، وبناء على المعلومات المتوفرة، قُتل 352 مدنياً على الأقل، بطريق الخطأ، من خلال الضربات الجوية للتحالف منذ بدء عمليات العزم الصلب، ونحن نأسف لسقوط ضحايا مدنيين بطريق الخطأ “.

يذكر، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقوم بعملية “العزم الصلب” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق منذ آب/أغسطس عام 2014، ويدعم في الوقت الحالي، منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الموصل. ومن جهة أخرى أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من قبل الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016 انطلاق عملية عسكرية لتحرير مدينة الرقة السورية، تم الإعلان عن بدء مرحلة جديدة منها يوم 4 شباط/فبراير الماضي.

جولان تايمز – خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.