بوتين: حل الازمة بسوريا سيتم بناء على اجتماع استانة وجنيف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 5:56 صباحًا
بوتين: حل الازمة بسوريا سيتم بناء على اجتماع استانة وجنيف


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب حل الأزمة فى سورية عن طريق الأمم المتحدة بناء على مباحثات جنيف وأستانا.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي اليوم.. “تبادلت مع المستشارة الألمانية الآراء حول تسوية الأزمة في سورية بناء على منصتي أستانا وجنيف ونحن على يقين أنه لا يمكن إيجاد حل للأزمة إلا عن طريق وتحت مظلة الأمم المتحدة”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه اتفق مع المستشارة الألمانية على ضرورة التحقيق المفصل وغير المنحاز حول ما حدث في خان شيخون بريف إدلب معربا عن إدانته لاستخدام الأسلحة الكيميائية وضرورة معاقبة المسؤولين عن ذلك.

من جانبها أعلنت ميركل عن استعداد بلادها لبذل كل الجهود لضمان تنفيذ اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية والتمسك به.

وردا على سؤال عن مدى قدرة روسيا في التأثير على الرئيس السوري قال بوتين.. “إن التأثير الأكبر على الرئيس بشار الأسد هو من قبل الشعب السوري نفسه” مشيرا إلى أن بلاده تسعى لخلق الشروط السياسية لحل الأزمة في سورية والتقريب بين الأطراف موضحا أن أحد الشروط الأساسية كان التوصل إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية خلال مباحثات أستانا بالتعاون مع الشركاء الإيرانيين والأتراك.

وشدد الرئيس بوتين على أن تثبيت اتفاق وقف الأعمال القتالية هو ما سيعمل عليه الممثلون خلال اجتماع أستانا المقرر عقده في اليومين القادمين مؤكدا في الوقت ذاته أن بلاده ستواصل دعمها للحوار السوري السوري في جنيف.

ورأى الرئيس الروسي “أنه دون مشاركة الولايات المتحدة لا يمكن حل هذه القضايا بشكل ناجح” وقال.. “لذلك سنتواصل مع شركائنا الأمريكيين وآمل أننا سنحقق نتائج إيجابية في هذا المسار الحساس للأجندة الدولية”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية أعلنت في وقت سابق اليوم أن جميع الوفود أكدت مشاركتها في اجتماع أستانا حول سورية بمن فيهم ممثلو “المعارضة المسلحة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.