تحضيرات لإخلاء “مخيم اليرموك” و “برزة” من الإرهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 6:40 مساءً
تحضيرات لإخلاء “مخيم اليرموك” و “برزة” من الإرهاب


أعلن أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في سوريا، خالد عبد المجيد، اليوم الأحد، عن بدء خروج عدد من إرهابيي جبهة “فتح الشام” (جبهة النصرة سابقا) من مخيم اليرموك باتجاه محافظة إدلب شمالي سوريا تنفيذا لاتفاق سابق يإخلاء المخيم.

وقال عبد المجيد ، إن “العدد الكلي لإرهابي جبهة النصرة مع عائلاتهم الذين سيخرجون ضمن مراحل الاتفاق الثلاث تصل إلى 2000 شخص”، مقابل خروج عدد من إهالي كفريا والفوعة المحاصرتين.

ولفت أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية ستتمركز في المناطق التي تخليها جبهة النصرة داخل المخيم.

وتحدث عبد المجيد عن وقوع اشتباكات بين مسلحي “داعش” المتمركزين جنوبي المخيم ومسلحي النصرة منذ أسبوع لتعطيل تنفيذ الاتفاق.
بالتوازي مع ذلك، قالت مصادر مطلعة على أن اتفاقية تسوية يجري التحضير لها في حي برزة بدمشق تنص على خروج المجموعات الإرهابية منها باتجاه إلى إدلب وجرابلس ، وستتم على 8 مراحل اعتباراً من يوم غدٍ الإثنين.

كما لفت مصادر على وجود تسويات في الساعات القادمة حول حيي القابون و تشرين على أطراف دمشق.

جولان تايمز – خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.