الخن: نيابة عامة وقضاة تحقيق بجرائم المعلوماتية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 6:10 صباحًا
الخن: نيابة عامة وقضاة تحقيق بجرائم المعلوماتية


كشف عضو إدارة التشريع في وزارة العدل القاضي محمد طارق الخن أن هناك اتجاهاً لإحداث نيابة عامة وتأهيل قضاة تحقيق وحكم مختصين بالجريمة المعلوماتية، مؤكداً أن بعض القضاة بحاجة إلى تدريب في كيفية التعامل معها.

وفي تصريح لـ”الوطن” أكد الخن عن عقد اجتماع بين وزير الاتصالات ومسؤولين في وزارة العدل والداخلية منذ يومين لإحداث مخبر خاص بتحليل الجريمة الرقمية لمكافحتها.

وقال الخن: هناك الكثير من الدعاوى منظورة بالقضاء في الجريمة المعلوماتية سواء التي تتم عبر صفحات الفيسبوك من مسبات وتهديدات أو سرقة لبطاقات الدفع الإلكتروني، مضيفاً: من هنا يأتي دور مخبر التحليل الرقمي في تحليل مسرح الجريمة رقمياً.

من جهته رأى رئيس غرفة الجنايات في محكمة النقض أحمد البكري في تصريح لـ”الوطن” أن إحداث مخبر لتحليل الجريمة الرقمية سيكون له دور في مكافحتها، كاشفاً عن العديد من الدعاوى منظورة في القضاء من دون أن يذكر أرقاماً عن عددها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.