مجلس الامن الروسي يبحث الوضع بسوريا والعلاقات الامريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 2:49 مساءً
مجلس الامن الروسي يبحث الوضع بسوريا والعلاقات الامريكية


بحث مجلس الأمن الروسي برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين الوضع في سورية والعلاقات الروسية الأمريكية على خلفية زيارة وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى الولايات المتحدة اليوم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف: إن “الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي تبادلوا الآراء حول سير إقامة مناطق لتخفيف التوتر في سورية بعد التوقيع على المذكرة بهذا الشأن خلال اجتماع أستانا الأخير”.

وأضاف بيسكوف: “إن الاجتماع تناول موضوع العلاقات الروسية الأمريكية في سياق الاتصالات المخطط لها بين وزير الخارجية الروسي والشركاء الأمريكيين”.

ومن المقرر أن يجري لافروف اليوم محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن ستركز بحسب الخارجية الروسية على الوضع في سورية والعلاقات الثنائية.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وهي روسيا وإيران وتركيا وقعت في ختام اجتماع أستانا 4 في الرابع من أيار الجاري المذكرة الروسية الخاصة بإنشاء مناطق تخفيف التوتر في سورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.