بالفيديو- تفجير إرهابي بحي الزهراء بحمص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:48 مساءً
بالفيديو- تفجير إرهابي بحي الزهراء بحمص


تمكنت  الجهات المختصة الجهات المختصة منى إحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة وسط تجمع للمواطنين في الساحة الرئيسية بحي الزهراء في مدينة حمص.

وذكرت مصادر محلية بالمنطقة أن عناصر إحدى الدوريات الأمنية اشتبهت بإحدى السيارات نوع “بيك أب” وقامت بإطلاق النار عليها قبل وصولها إلى محيط المشفى الأهلي والساحة الرئيسية في حي الزهراء حيث تتجمع أعداد كبيرة من المواطنين قبل أن يقوم الإرهابيان بتفجير نفسيهما بالسيارة المفخخة.

ولفت المصادر إلى أن التفجير وقع أمام المحطة الرئيسية للكهرباء بحي الزهراء وتسبب بارتقاء 4 شهداء وإصابة 30 شخصا بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان.

وذكر مصدر طبي في مديرية صحة حمص أنه وصل إلى المشافي جثمانا طفلتين وجثمان مهندس يعمل في محطة الكهرباء الرئيسية إضافة إلى جثمان امرأة قضوا في التفجير الإرهابي.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي في تصريح له إلى أن محاولات الارهابيين اليائسة لتعكير حال الأمن والاستقرار في مدينة حمص ستبوء بالفشل مبينا أن السوريين اتخذوا قرارهم بمواجهة الإرهاب واستئصاله من كل مناطق سورية.

ولفت البرازي إلى أن محافظة حمص تعيش حالة أمان واستقرار منذ فترة طويلة نتيجة انتصارات الجيش العربي السوري وجهود قوى الأمن الداخلي منوها بالانتصار الكبير بإعادة الأمن والاستقرار إلى حي الوعر الذي تحقق بفضل بطولات الجيش العربي السوري واتفاقات المصالحة لتصبح مدينة حمص خالية من السلاح والمسلحين بشكل كامل.

وأكد المحافظ أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثنينا عن بذل المزيد من الجهد في مكافحة الإرهاب وحماية المدينة مبينا أن هذه الجرائم محاولات يائسة للنيل من الأمن والاستقرار في مدينة حمص.

وأعلنت مدينة حمص خالية من جميع المظاهر المسلحة أول أمس بعد إتمام تنفيذ اتفاق المصالحة في حي الوعر بخروج مئات المسلحين وتسوية أوضاع الباقين وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 .

جولان تايمز – خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.