37 يوماً لـ إضراب الكرامة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 7:22 مساءً
37 يوماً لـ إضراب الكرامة


يواصل الأسرى السوريون والفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام ضمن “معركة الحرية والكرامة” لليوم الـ 37 على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن اللجنة الإعلامية للإضراب قولها: إن “عددا من الأسرى المضربين في عزل سجن “نيتسان الرملة” دخلوا مرحلة صحية حرجة يوم أمس وعلى إثرها جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات” موضحة أن وضع الأسرى بات خطيرا ويتطلب تحركا فعليا لإنقاذ حياتهم ولا سيما بعد الأنباء المتكررة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات إثر تدهور أوضاعهم الصحية.

ويخوض مئات الأسرى السوريين والفلسطينيين منذ أكثر من شهر معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها انهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والاهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة وعم الإضراب الشامل أمس كافة مناطق الضفة الغربية وأغلقت جميع المحال التجارية أبوابها وتوقفت حركة السير والنقل العام وأغلقت كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس وذلك استجابة لدعوة اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام.

وفي غضون ذلك استنكرت مؤسسات تعنى بشؤءون الأسرى وحقوق الإنسان بشدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي بحق المعتقلين الفلسطينيين واستمرار سلطات الاحتلال تجاهل مطالب المضربين عن الطعام مؤكدة مشروعيتها.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير لها من مغبة إقدام سلطات الاحتلال على تغذية الاسرى المضربين عن الطعام قسرا لما في ذلك من تهديد خطير على حياتهم مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وفاء لالتزاماته القانونية والأخلاقية تجاه سكان الأراضي الفلسطينية المحتلة واتخاذ إجراءات فاعلة لإلزام هذه السلطات من أجل ضمان احترام حقوقهم.

وأشارت المؤسسات في تقريرها إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شهر نيسان الماضي 526 فلسطينيا من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة من بينهم 133 طفلا و5 سيدات بينهن فتاتان قاصرتان مبينة أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو 6189 أسيرا منهم 51 سيدة بينهن 9 فتيات قاصرات و300 طفل و486 معتقلا إداريا.

وعلى صعيد آخر اصيب شاب فلسطيني مساء امس برصاص قوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية اصابة الشاب برصاصة في ساقه اليمنى ووصفت حالته بالمتوسطة بعد اطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه عشرات المتظاهرين الذين خرجوا تضامنا مع الأسرى ورفضا للحصار الجائر المستمر على قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق الليلة الماضية خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية.

وكان شاب فلسطيني استشهد أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.