العثور على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في الوعر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 9:09 صباحًا
العثور على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في الوعر


عثر عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري والجهات المختصة خلال تمشيطهم حي الوعر في مدينة حمص على صواريخ أمريكية الصنع وقذائف متنوعة إسرائيلية الصنع وكميات كبيرة من الذخيرة.

وذكرت مصادر محلية في حمص أن عناصر الهندسة ضبطوا اليوم داخل مقرات التنظيمات الإرهابية في حي الوعر صواريخ متنوعة /ب10/ وصواريخ لاو وصاروخ كوبرا وصواريخ كاتيوشا وحشوات وقذائف /ار بي جي/، كما تم العثور على عبوات ناسفة وقذائف هاون إسرائيلية الصنع وقواعد اطلاق صواريخ واقنعة واقية ومناظير وقناصات وبنادق حربية الية وكميات كبيرة من الذخائر والدروع.

ويعمل عناصر الهندسة والجهات المختصة منذ خروج آخر دفعة من المسلحين من حي الوعر يوم الأحد الماضي على تفتيش الحي بشكل دقيق بحثا عن العبوات الناسفة والألغام والمفخخات لتأمين عودة الأهالي إلى منازلهم حيث عثروا أمس على شاحنة مفخخة ومصانع لعبوات ناسفة تحوى بعض المواد الكيميائية من مخلفات التنظيمات الارهابية في الحي.

ودخلت قوى الامن الداخلي يوم الاحد الماضي الى حي الوعر بعد اعلانه امنا وتمركزت في نقاطها بالقصر العدلي وقسم شرطة الوعر ومؤءسسات الدولة ووسط الحى لحماية الاملاك العامة والخاصة بعد انتشارها الكامل على طريق الغابة وشوارع الرئيس ونزار قباني والمهندسين وخالد بن الوليد.

ويتزامن تمشيط الحي مع استمرار الورشات الخدمية بإعادة تأهيل البنى التحتية من هاتف وكهرباء واتصالات ومرافق عامة حيث قامت شركة الكهرباء اليوم بتأمين قسم كبير من الشوارع المأهولة في حي الوعر بالتغذية الكهربائية اضافة الى قسم شرطة الوعر والقصر العدلي.

وأعادت مديرية صحة حمص أمس مشفى الوليد في الحي إلى الخدمة وبدأ بتقديم خدماته الطبية المجانية للمراجعين بالتوازي مع العمل على تجهيز قسمي الاشعة والمخبر في المشفى.

وعادت إلى حي الوعر أمس 6 عائلات قادمة من مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي هربا من الاوضاع السيئة في المخيمات التي تم نقلهم اليها في وقت سابق من حي الوعر حيث أكدوا أن قرارهم بالعودة جاء بسبب الاضطهاد والمعاملة غير الانسانية من القائمين على المخيمات وسوء الخدمات فيها.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.