ابل وأغنام يقودهم حمير وبغال في عصر لا مكان إلا للأذكياء

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 9:57 صباحًا
ابل وأغنام يقودهم حمير وبغال في عصر لا مكان إلا للأذكياء


جولان تايمز /حارث عيسى

ابل وأغنام يقودهم حمير وبغال في عصر لا مكان إلا للأذكياء ..

البعض يقول لا تخلطوا الأمور ببعضها البعض، فرّقوا بين طبقة ملوك وأمراء آل سعود وبين الشعب ..!!!!!! أي شعب ..؟

عندما يظهر بشار الأسد على التلفاز وتستمع لبلاغة كلامه وقوة سلطته ورؤيته الاستراتيجية المستقبلية الثاقبة (بغض النظر ان كنا معارضة أو موالون) تشعر بالفخر والعزّة لوجود شخص مثله ينطق بلسان كل سوري، تشعر بثقافته الواسعة وتحديه المستمر لأقوى قوة بالعالم وسط شعبه الذي يستمد منه تلك القوة والعزم والصمود لمدة ستة سنين بحرب كونيّة ضد سورية .. بينما بالمقلب الآخر نجد عاهر ال سعود ومن معه عبارة عن أميّين مُتخلفين مُتحجرين أحفاد هُبل ومناف وبعل وسواع، لا يحسنون الكلام والتعبير، فضحتهم أعينهم ونظراتهم الجنسية أمام الكاميرات إلى أبنة الرئيس الأمريكي وهم هائمون حالمون بنظرة من عيونها، مما جعلهم يفتحون أمامها وأمام والدها كنوز سُليمان ..!!! أصحاب بطون مُتخمة، وعقول فارغة، ورغبات جنسية جارفة .. أحسنهم لا يملك شهادة صف سادس ابتدائي، يحكمون بالحديد والنار ويمارسون الرزيلة والشرب والزنا وجميع الموبقات بتغطية من شيوخهم وعلمائهم ومفتييهم وأمام شعوبهم ..!!!!!! لا يفقهون في السياسة إلا ما تعلق منها بالنجاسة، يحسنون الكيد والعمالة والخساسة، بعيدون عن أي مظاهر للحضارة، يتفاخرون بالمهباج والخيمة وصيد الضبان ورقصة العرضة وقطع الرؤوس والأيدي ورجم الحجارة … لم يخلق الله بشر مثلهم من حيثُ الغباء والتياسة والجهل والحقارة … !

ألا يخجل المواطن في بلاد نجد والحجاز بالخزي والعار من هؤلاء الحكام الممسوخين الذين يمثلوهم، ألا يشعرون بالقرف والتقيؤ عندما يشاهدون ملكهم وهو يتلكأ بقراءة القرآن ويتلعثم بأبسط الجمل ؟ ألا يشعرون بالمهانة والذل عندما توزع ثرواتهم على الغرب وهم في أمس الحاجة لتلك الأموال لتحسين مرافقهم العامة؟ ألا يرون أن معظمهم يعيش في الخيام والبيوت الطينية يرعون الأغنام والأبل كما فعلوا منذ 2000 عام ؟!! ألا يشاهدون مدى التطور والتقدم الذي طرأ على العالم وعلى الدول المجاورة لهم؟ هل يعلمون أن دخل الفرد عندهم أقل بكثير من دول محسوبة على العالم الثالث والتي لا تملك اية ثروات طبيعية ؟ هل يعلمون أن ما حصل عليه ترامب بسبب غباء حكامه، يكفي كل المواطنين لبناء بيوت مترفة وبناء شبكات طرق وبنى تحتية متطورة ؟؟ ألا يشعرون ؟ ألا يفقهون ..؟ ألا يتدبرون ..؟ بعد كل هذا تريدوننا أن نقتنع باختلافهم عن ملوك وأمراء العهر الذين يحكموهم ..!! نعم أنهم جميعهم ابل وأغنام يقودهم حمير وبغال في عصر لا مكان إلا للأذكياء ..

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.