كوريا الجنوبية تنشئ أكبر مدينة لتجارب السيارات بالعالم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 12:57 مساءً
كوريا الجنوبية تنشئ أكبر مدينة لتجارب السيارات بالعالم


دى حكومة كوريا الجنوبية مشروعٌ تنمويٌ جديد.. مدينة لن يعيش فيها إنسان.

تُسمى مدينة K-City، وستظهر للعيان لأول مرة، في أكتوبر/تشرين الأول 2017، لتصبح أكبر مدينة صناعية في العالم بثلاثة أضعاف حجم مدينة MCity في ولاية ميتشيغان الأميركية، والتي تعد الأكبر في العالم حتى الآن.

المشروع الذي سيكلف 18.8 مليار وون كوري جنوبي، أي ما يعادل 16.5 مليون دولار، سيحتوي العديد من الإعدادات التي تحاكي مختلف ظروف القيادة، سواء بالطرق السريعة أو شوارع الداخلية بالمدن.

وبحسب وزير الأرض والبنية التحتية والنقل بكوريا الجنوبية، فإن المشروع يقام وفقاً لنظام النقل الذكي، الخاص بقواعد النقل الآمن في كوريا، وسيقام على مساحة 360 ألف متر مربع، وستكون هناك منحنيات إسمنتية وإشارات ضوئية وإشارات مرور وممرات للحافلات، وحدائق وطرق سريعة ومواقف سيارات، وذلك لاختبار قيادة المركبات الذاتية بجميع أنواعها.

ووفقاً لأبحاث شركة Gartner Forecasts، فإنه بحلول العام 2020 ستكون هناك 25 مليار سيارة متصلة معاً (بتقنية القيادة المستقلة/الذاتية)، أي واحدة من كل 5 سيارات تسير في العالم.

ولكن من أجل تطوير هذا النوع من التكنولوجيا، من الضروري اختبارها أولاً في وجود بنية تحتية لمحاكاة الطرق الحقيقية، وذلك لتجنب الحوادث والعيوب الخطيرة، وهذا بالتحديد هو الهدف من مشروع K-City العملاقة.

هناك بالفعل العديد من شركات صناعة السيارات في العالم، التي ترغب في طرح سياراتها ضمن التجارب في شوارع هذه المدينة.

إضافة إلى شركات الاتصالات مثل SK Telecom، وشركة الإنترنت العملاقة متعددة الجنسيات Naver، وشركة Samsung للإلكترونيات، وهيونداي موتورز، أهم شركة كورية في صناعة السيارات، بالإضافة إلى شركة كيا موتورز.

تعمل شبكة ضخمة من المهندسين وخبراء البرمجيات لتطوير هذه المدينة تقنياً، والتي لا تزال طور الإنشاء.

بداية المشروع كانت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حين أعطت حكومة كوريا الجنوبية ضوءاً أخضر للعديد من الشركات، مثل Samsung، كي تبدأ في تطوير تقنية السيارات ذاتية القيادة في شوارع البلاد.

ووفقاً لوزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، فإن K-City تعمل وفقاً لأنظمة النقل الذكية، التي تديرها السلطات الأمنية في البلاد، ودون الحاجة إلى تصاريح.

ويأمل المسؤولون في كوريا الجنوبية في افتتاح أولى تجارب السير على الطرق السريعة في المدينة، في النصف الثاني من العام الحالي، وإضافة مبانٍ جديدة لاستكمال بقية المرافق قبل افتتاح المدينة بشكل كامل في عام 2018.

المصدر: هافينغتون بوست

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.