موسكو: الدول الضامنة ستبدأ بتحديد مناطق تخفيف التوتر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 1:12 مساءً
موسكو: الدول الضامنة ستبدأ بتحديد مناطق تخفيف التوتر


أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن خبراء من الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية وهي روسيا وإيران وتركيا سيحددون مناطق تخفيف التوتر في سورية على الخرائط لمنع تسلل ارهابيين إليها.

وقال الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في حديث لوكالة نوفوستي اليوم: ” إن” المذكرة حول مناطق تخفيف التوتر تنص على أن الدول الضامنة ستشكل فرق عمل لدراسة كل هذه المسائل حول الجهة المسؤولة عن ضمان الأمن على الأرض على أن تتوصل إلى اتفاق من خلال العمل على الخرائط والنظر في تحديد مواقع لمناطق تخفيف التوتر وتحديد الجهات المسؤولة عن تأمين عبور المواطنين الذين يجب أن يتمتعوا بحرية الانتقال على عكس الإرهابيين وفرض رقابة على المناطق المذكورة باستخدام الخرائط”.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية وقعت خلال الجلسة العامة لاجتماع أستانا 4 في العاصمة الكازاخية في الرابع من أيار الجاري على المذكرة الروسية الخاصة بمناطق تخفيف التوتر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.