عشرات الضحايا في هجوم مسلّح بمصر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مايو 2017 - 9:34 صباحًا
عشرات الضحايا في هجوم مسلّح بمصر


سقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح إثر هجوم مسلح استهدف، ظهر اليوم، حافلة كانت تقل «حجاجاً أقباطاً» في محافظة المنيا جنوبي القاهرة. وفيما أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل ما لا يقل عن 26 شخصاً وإصابة أكثر من 20 آخرين في الاعتداء الدامي، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات الهجوم.

وفي التفاصيل، أوضحت الداخلية المصرية في بيان أن الهجوم، الذي لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنه، «نفذه مسلحون مجهولون يستقلون ثلاث سيارات ذات دفع رباعي»، وأسفر عن مقتل 26 شخصاً وإصابة نحو 25 آخرين. وفي هذا الإطار، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، بدوره حصيلة الضحايا في تصريح أدلى به إلى التلفزيون الرسمي.
إلى ذلك، أكد الإعلام المصري، نقلاً عن مصادر في «هيئة الإسعاف المصرية» بمحافظة المنيا، أن «مجهولين أطلقوا النار على حافلة كانت تقل عدداً من الأقباط في رحلة دينية من محافظة بني سويف متجهة إلى محافظة المنيا»، وأنه «تم نقل جثث 24 شهيداً إلى مستشفيات عدة في محافظة المنيا».
وفي السياق نفسه، نقلت وكالة «رويترز» عن شهود عيان قولهم إن مسلحين ملثمين أطلقوا الرصاص على الأقباط خلال توجههم إلى الصلاة في دير «الأنبا صموئيل المعترف»، الكائن في منطقة جبل القلمون في الصحراء غربي المنيا.
ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف شهر على هجومين مماثلين ضد كنيستين قبطيتين، أوقعا 45 قتيلاً وتبناهما تنظيم «داعش».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.