٢٤٧ امرأة أجنبية تقدمن للحصول على الجنسية السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2017 - 9:45 مساءً
٢٤٧ امرأة أجنبية تقدمن للحصول على الجنسية السورية


كشفت أرقام في قسم الجنسية حصلت “الوطن” عليها أن عدد النساء الأجنبيات اللواتي تزوجن سوريين وتقدمن بطلبات للحصول على الجنسية السورية بلغ 247 امرأة من مختلف الدول، معلنة أن عدد الطلبات في العام الماضي بلغ أكثر من ألف.

وأوضح مصدر مختص في الجنسية أنه يتم تقديم الطلب لإدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية للحصول على الجنسية السورية من النساء اللواتي تزوجن من سوريين باعتبار أنهم سبب لمنح الجنسية للزوجة الأجنبية ضمن شروط حددها قانون الجنسية.

من جهته أكد عضو مجلس الشعب محمد خير العكام أن القانون الحالي أصبح قديما ولذلك لابد من تعديله وخصوصاً أنه في صيغته الحالية لا يطبق مبدأ المساواة بين المواطنين وفق ما نصت عليه المادة 33 من الدستور.

وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح العكام أن من مبدأ المساواة أن تمنح المرأة السورية الجنسية لزوجها الأجنبي ولأولادها على غرار الرجل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.