بوتين يؤكد مجدداً.. الحكومة السورية لم تستخدم الاسلحة الكيميائية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 يونيو 2017 - 5:57 صباحًا
بوتين يؤكد مجدداً.. الحكومة السورية لم تستخدم الاسلحة الكيميائية


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الجمعة، أنه لا يجب السماح بتكرار السيناريو الليبي أو الصومالي في سوريا.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي: “لا نريد أن ينشب على أراضي سوريا وضع شبيه بليبيا أو الصومال، أو أفغانستان، حيث يتواجد الناتو من سنوات عديدة إلا أن الوضع لا يتحسن”.

وأشار إلى أن روسيا تسعى للحفاظ على الدولة في سوريا، وتنطلق من ذلك.

وقال بوتين: “الكل في سوريا مخطئ بشيء ما، لكن دعونا لا ننسى أنه لولا التدخلات الخارجية الفعالة، لما نشبت هناك حرب أهلية كهذه”.

ودعا الرئيس الروسي متحدثا عن مكافحة الإرهاب في سوريا،  لتوحيد الجهود ضد التهديدات الحقيقية، وعدم الانخراط في “شد الحبل”.

 قال بوتين: “الأفضل لنا أن لا نقوم بمثل هذه الافتراضات، وأن لا نشد الحبل، بل من الأفضل توحيد الجهود ضد تهديدات حقيقية، ونحن نعلم جيدا ما هي”.

وأكد بوتين، أنه لا توجد أية أدلة على استخدام الرئيس السوري بشار الأسد للأسلحة الكيميائية في سوريا، مشيرا إلى أنه لو استخدمت هذه الأسلحة، لكانت أعمال التفتيش ستظهر ذلك.

وقال بوتين: “بماذا يتهمون الأسد خلال الوقت الأخير؟ نحن نعلم عن اتهامات حول استخدام الأسلحة الكيميائية، ولا وجود لإثباتات على ذلك مطلقا”.

وأضاف فلاديمير بوتين، أن هناك 4 آلاف إرهابي من روسيا وحدها، وحوالي 4.5 أو 5 آلاف إرهابي من دول آسيا الوسطى يحاربون إلى جانب الإرهابيين في سوريا

وقال بوتين: “إنها ليست مشكلة مختلقة، لدينا 4 آلاف إرهابي من روسيا وحدها، وبحسب حساباتنا الأولية، فإن في سوريا ما بين 4.5 ألاف و5 آلاف إرهابي من بلدان رابطة الدول المستقلة وآسيا الوسطى بشكل عام”.

وتابع بوتين: “بالنسبة لنا هذا تهديد حقيقي، إنهم يحاولون العودة، وبعضهم عاد، وما بدأنا عملياتنا في سوريا إلا لأننا نفهم إلى أين تتجه الأمور”.

جولان تايمز- خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.