الامارات تضع شروطاً لعودة العلاقات مع قطر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 6:07 صباحًا
الامارات تضع شروطاً لعودة العلاقات مع قطر


أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أنور قرقاش، أنه يجب على دولة قطر أن تقدم «خارطة طريق» مع ضمانات لتنفيذها، لاستعادة علاقتها مع دول الخليج.

وكتب قرقاش مدونة صغيرة على شبكة التواصل الاجتماعي، معلقا على النزاع مع قطر وقرار الإمارات العربية المتحدة، قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا البلد: “ضروري استعادة علاقات الثقة عقب خرق الاتفاقات اللازمة، فضلا عن خارطة طريق مع ضمانات”.

وأكد قرقاش على أن قرار مقاطعة قطر لا علاقة له بمسألة السيادة وإستقلال القرار، كما تقول قطر، “بل رفضا لسياسة موجهة تضر بالأشقاء وتقوض أمن و إستقرار الخليج العربي، لا يمكن أن نكون جميعا مخطئين”.

​​وقال قرقاش على حسابه الرسمي على “تويتر”  أن قرار مقاطعة قطر جاء بعد سنوات من النصح.

​وكانت 8 دول عربية وإسلامية، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس، أعلنت، الأثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، معللة قرارها لـ”دعم” هذه الدولة للجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.