جهود لمتابعة ملف المخطوفين والمفقودين من أبناء السويداء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 6:13 صباحًا
جهود لمتابعة ملف المخطوفين والمفقودين من أبناء السويداء


أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر حرص الوزارة على بذل المزيد من الجهود لمعالجة ملف المخطوفين والمفقودين والذي تولد بفعل الحرب الإرهابية على سورية.

وخلال لقائه اليوم محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في مبنى المحافظة أشار الوزير حيدر إلى أن “موضوع المخطوفين والمفقودين من أبناء محافظة السويداء بات قاب قوسين أو أدنى من الحل” مشيراً إلى أن “تسارع وتيرة المصالحات وانتشار ثقافتها في معظم المناطق السورية إضافة إلى عودة الأسر الوافدة إلى محافظاتها هو نتيجة للإنجازات الميدانية التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له في مواجهة الإرهاب”.

بدوره بين المحافظ أن متابعة ومعالجة ملف المخطوفين والأسر الوافدة وعودتها إلى محافظاتها يحظى باهتمام عالٍ ويلقى تجاوباً كبيراً من وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية مشيراً إلى أن الوزير حيدر طلب إرسال أي ملف معلق في هذا الشأن للوزارة ليصار إلى متابعته بشكلٍ فوري.

وأكد المحافظ دعم المحافظة لخطوات الوزارة المتسارعة في مجال المصالحة الوطنية بالتوازي مع انتصارات الجيش العربي السوري والتي تتسع رقعتها لتشمل مساحة الوطن.

إلى ذلك التقى الوزير حيدر كلا من شيخي عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وحمود الحناوي في مقام عين الزمان حيث نوه بالدور الوطني للمرجعيات الدينية في مواجهة تداعيات الحرب الظالمة على سورية لافتاً إلى أن “وعي أبناء المحافظة وصمودهم ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش حمى المحافظة وجعلها تنعم بالخير والأمان”.

ولفت الشيخ جربوع إلى أن ملف المخطوفين والمفقودين هو “ملف شائك يحتاج إلى الكثير من التعاون والمساعي الخيرة لإطلاق سراحهم وعودتهم إلى أهلهم وذويهم” مشيراً إلى أن الزيارة لها أثر كبير يدل على مدى الاهتمام بشؤون المواطنين وتعبر عن جهود الوزارة في المجال الوطني.

من جهته بين الشيخ الحناوي أن اللقاء هو استمرار للتواصل مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ويعكس الجهود الوطنية التي تبذلها وخاصة ما يتعلق بملفي المخطوفين والمفقودين والأسر الوافدة لافتاً إلى أن دور المرجعيات الدينية يجب أن يكون لخدمة الوطن والحياة الصالحة للمواطنين.

وزار الوزير حيدر مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس ومكتب الخدمات الصحية ولجنة العمل الخيري في مقام عين الزمان واطلع على الخدمات المقدمة في المجال الخيري والصحي والإغاثي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.