12شهيداً باعتداءات إرهابية بطهران

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 يونيو 2017 - 4:01 مساءً
12شهيداً باعتداءات إرهابية بطهران


علن مسؤول منظمة الطوارئ في الجمهورية الاسلامية الايرانية بير حسين كوليوند بان 12 مواطنا استشهدوا خلال الاعتداءين الارهابيين على البرلمان ومرقد الامام الخميني (رض) في طهران.

وقال كوليوند في تصريح لوكالة انباء “فارس” ان 12 شخصا قد استشهدوا لغاية الان في هذين الاعتداءين. واضاف، ان عدد الجرحى بلغ 39 شخصا نقلوا جميعهم للمستشفيات.

وقضت قوات الامن الايرانية على الارهابيين الاربعة الذين قاموا بشن هجوم على مبنى مجلس الشورى الاسلامي (البرلمان) اليوم الاربعاء، وبذلك انتهى هذا الهجوم الارهابي الذي اسفر عن مقتل واصابة عدد من الاشخاص.

بالتزامن، قال رئيس مؤسسة تنظيم ونشر آثار الامام الخميني (ره) محمد علي انصاري، في اشارة الي الهجوم الارهابي الذي وقع صباح اليوم علي مرقد الامام الخميني (ره)، ان عنصرين ارهابيين لقيا مصرعهما علي ايدي قوات الامن.

واضاف انصاري اليوم الاربعاء في مؤتمر صحفي خاص بالهجوم الارهابي، ان عنصرين ارهابيين دخلا عند الساعة العاشرة و اربعين دقيقة من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، محيط مرقد الامام الخميني (ره) من الناحية الغربية منه و فتحا النار فيه بشكل عشوائي.

واوضح ان قوات الامن قامت باطلاق النار علي الارهابيين مما اسفر عن تفجير احدهما فيما لاذ الارهابي الاخر بالفرار، الا انه لقي مصرعه ايضا علي ايدي قوات الامن و تم تفكيك حزامه الناسف.
وتابع انصاري قائلا ان الهجوم الارهابي اسفر عن اصابة ثلاثة مواطنين و استشهاد مواطن اخر. واكد ان الوضع في مرقد الامام الخميني مستقر و ان قوات الامن منتشرة في محيط المرقد.

هذا وقد اعلنت تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الاعتداءين الارهابيين في طهران.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.