بوتين: بوادر تبعث للأمل بحل الأزمة السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 يونيو 2017 - 12:35 مساءً
بوتين: بوادر تبعث للأمل بحل الأزمة السورية


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن هناك بوادر إيجابية تبعث على الأمل بحل الأزمة في سورية مشيرا إلى وجود فرصة حقيقية لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية وبدء عملية سياسية.

وقال بوتين في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الموسع لقمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا اليوم: “إن محادثات أستانا وعبر مشاركة ووساطة روسيا وإيران وتركيا مكنت من التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة وإنشاء مناطق لتخفيف التوتر وظهرت الآن فرصة حقيقية لتثبيت نظام وقف الأعمال القتالية وبدء العملية السياسية والحوار في جنيف”.

واعتبر بوتين أن توقيع اتفاقية محاربة الإرهاب في المنظمة اليوم يعد من أساس تطوير العلاقات بين أعضاء المنظمة وتسوية الأزمات الإقليمية بالطرق السياسية وبالدرجة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ولا سيما في سورية.

وقال بوتين: إن ضمان الأمن والاستقرار للحدود الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة يعد أولوية في نشاطها ولاسيما في ظل انتشار الإرهاب والتطرف.

وأوضح بوتين أن مكافحة هذا الشر ممكنة فقط عن طريق توحيد جهود كل الدول بالمتابعة ومراقبة القوانين والقواعد الدولية إضافة إلى محاربة الأسباب الاجتماعية والاقتصادية وإلغاء وإنهاء الأيديولوجيا الإرهابية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.