بوتين: سندمر الناتو بأقل التكاليف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 6:05 صباحًا
بوتين: سندمر الناتو بأقل التكاليف


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تنوي الرد بشكل مناسب على أعمال الناتو بهدف المحافظة على التوازن الاستراتيجي في العالم، سيكون ذلك بأقل التكاليف، ولكن في الوقت نفسه لن يكون على حساب الكفاءة.

وقال بوتين، في مقابلة مع المخرج الأميركي أوليفر ستون في الفيلم الذي عرض على قناة التلفزيون ” شوتايم”: “بالنسبة لنا، هناك نوعان من التهديدات لروسيا، الأول — هو نشر المضادات للصواريخ بالقرب من حدودنا في دول أوربا الشرقية، والتهديد الثاني هو أن قاذفات مضادة للصواريخ خلال بضع ساعات يمكن تحويلها لوضع صواريخ هجومية. في أوروبا الشرقية، على الماء في البحر، وسيتم تركيبها على السفن التب ستناوب في البحر الأبيض المتوسط وبحر الشمال ، ووضعها في ألاسكا”.

وشدد الرئيس أن روسيا أصبحت الآن محاطة عمليا بالصواريخ.

فقال بوتين، “في الواقع، هذا هو خطأ كبير استراتيجي آخر لشركائنا، لأن روسيا ستعطي على كل هذه الإجراءات ردا مناسبا، وهذا سيعني، ليس شيئا أخر سوى، جولة أخرى من سباق التسلح. في نفس الوقت ، سيكون ردنا أرخص بكثير، فالأجهزة  قد تكون أكثر خشونة، لكنها ستكون فعالة، ونحن سنبقى على هذا ما يسمى بالتوازن الاستراتيجي.. هذا أمر مهما جدا”.

وفي سياق متصل صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن السياسة الأمريكية في أوكرانيا تتمثل في منع التقارب بين كييف وموسكو، وأن البعض يرى في ذلك خطرا يتمثل بدوره بزيادة النفوذ الروسي.

وقال بوتين، “فلسفة السياسة الأمريكية الخارجية في هذا البلد مختزلة في أنه يجب عدم السماح بأي حال من الأحوال لحدوث تقارب بين أوكرانيا وروسيا، لأن البعض يرى في ذلك خطرا ما. البعض يرى أن هذا مصدر لتنامي النفوذ الروسي، وانه يجب أي سبيل كان منع تقارب روسيا وأوكرانيا”.

وأضاف بوتين، “إذا نظرنا لتطور المجتمع الدولي، كما قلت، إذا نظرنا كيف ستترتب الأوضاع في العالم بعد 25 سنة، عندها سيكون من اللازم تغيير فلسفة العلاقات الدولية الأمريكية”.

يذكر ان المخرج الأمريكي أوليفر ستون، صور فيلما عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بث مطلع هذا الأسبوع على قناة التلفزيون “شوتايم”، فضلا عن ذلك نشرت القناة يوم الثلاثاء بعض المقاطع على موقع يوتيوب.

خلود حسن- جولان تايمز


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.