تبادل خبرات صحية ودوائية بين سوريا وايران

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2017 - 6:55 مساءً
تبادل خبرات صحية ودوائية بين سوريا وايران


بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع سفير إيران بدمشق جواد تركابادي إمكانيات تعزيز التعاون الصحي بين البلدين وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بهذا المجال.

وأعرب وزير الصحة عن استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات الممكنة لتعزيز التعاون مع الجانب الإيراني لاسيما في مجال تبادل الخبرات وتأمين الأدوية النوعية والتجهيزات الطبية مبينا أن الوزارة توجهت نحو الدول الصديقة ومنها إيران لتلبية احتياجات القطاع الصحي خلال السنوات الأخيرة لكسر الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

نوه الوزير يازجي بمواقف إيران حكومة وشعبا إلى جانب السوريين في مواجهة الحرب الإرهابية مقدما التعازي لأهالي ضحايا الهجومين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما إيران مؤخرا.

بدوره أبدى السفير الإيراني رغبة بلاده لتفعيل الاتفاقيات الموقعة مع سورية في المجال الصحي والتعاون بما يصب في مصلحة الشعبين.

ولفت تركابادي إلى “أن العلاقات بين البلدين استراتيجية وتحظى باهتمام كبير على أعلى المستويات” مثمنا الانتصارات المتواصلة التي تحققها سورية على الإرهاب ومعربا عن ثقته بنصرها القريب.

يذكر أن وزارتي الصحة السورية والإيرانية ترتبطان بعدة اتفاقيات حيث وقعتا بطهران في 18 آب 2015 مذكرة تفاهم في مجال التعاون الطبي والعلاجي كما وقع البلدان في أيار من العام ذاته اتفاقية تعاون في المجال الصحي نصت على استمرار توريد الأدوية والتجهيزات الطبية لزوم المشافي العاملة في قطاع الصحة والتعليم العالي والخدمات الطبية في وزارة الداخلية مع الإشارة إلى أن ممثلين عن الوزارتين نفذوا بداية العام الجاري حلقة عمل بطهران حول التأهب والاستجابة في حالات الطوارئ الصحية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.